حالة وفاة إضافية بمرض أنفلونزا الخنازير (H1N1 ) تم تسجيلها صباح اليوم في مستشفى العفولة. المتوفاة، وهي شابة في الخامسة والعشرين من العمر، من مدينة "مجدال هعيمك" كانت قد نقلت إلى المستشفى قبل أسبوع إثر معاناتها من ضيق شديد في التنفس، حيث أدخلت إلى قسم العناية المركزة.

وجاء في بيان المستشفى: "خلال مراحل العلاج الأولية، تم أخذ عينات من دم المريضة للفحص، حيث ثبت انها مصابة بفيروس الـ H1N1 المسبب لأنفلونزا الخنازير. وعليه تم البدء بعلاجها بواسطة عقار الـ "تاميفلو" المخصص لمواجهة هذا الفيروس، غير أن العلاج لم يجد نفعا مما حذا بإدارة المستشفى لطلب موافقة وزارة الصحة على استعمال عقار آخر أشد تأثيرا لعلاج المريضة. وبالرغم من ذلك اضطر الأطباء لإعلان وفاة المريضة صبيحة اليوم على أثر تدهور شديد ومفاجئ في حالتها الصحية.

كما أضاف بيان المستشفى بأن المتوفاة لم تكن تعاني من أي أمراض أخرى، كذلك لم تكن مشمولة في أي من مجموعات الخطر التي حددتها وزارة الصحة كمجموعات قد تكون معرضة أكثر من غيرها للإصابة والوفاة بسبب أنفلونزا الخنازير.

يذكر أن حالة الوفاة هذه، هي الحالة الثانية والثمانين التي تعلن عنها وزارة الصحة بسبب أنفلونزا الخنازير، من ضمنها ثلاث وعشرون حالة وفاة لم يكن أصحابها يعانون من أي أمراض أخرى.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]