الشريط الأخباري

أمسية زجلية تستضيفها قاعات الأندلس الجليلية

نشر بـ 10/01/2010 21:57 , التعديل الأخير 10/01/2010 21:57


حتى ساعة متأخرة من ليلة السبت سهرت قاعات الأندلس بالقرب من بلدة المكر مع حفلة زجلية راقية جذبت أكثر من 300 من عُشاق الزجل من الجليل والكرمل وتولى عرافتها بتألق الصحفي وحيد زيادة، وشملت الشعراء نجيب سجيم، من دالية الكرمل، وليد رضى، من مجدل شمس، أنور فضول من البقيعة ورايق خير من أبوسنان والذين أتحفوا الحضور بلوحات زجلية برّاقة شملت أنواع الزجل: المعنّى، القرادي، العتابا والميجانا، القصيد، الشروقي وغيره. ورافقهم الايقاع، والعود.

هذا وفي حديث مع الشاعر رايق خير قال:"هذه الحفلة، هي الأجمل التي مرت عليّ بشكل شخصي. وهذا الحضور الواسع من متذوقي وعشاق الزجل الذي غصّت به القاعة، يدل على أن الزجل المحلي بألف خير وهو في الطريق الصحيح وأن عشاقه يتكاثرون يومًا بعد يوم، وهذا ما نحتاجه في مجتمعنا، فالثقافة والفن إذا اجتمعا يشكلان سدا أمام مختلف أشكال العنف. وأرجو أن تكون الحفلة الزجلية قد اوفت برسالتها وحققت أهدافها".

إما المشرف الإعلامي للأمسية الصحفي هاني عزام فقال لمراسلنا: "نجاح الأمسية وتفاعل الجمهور مع الشعراء يدل على ان الزجل اداء لغوي تكمن قيمته في صدق تعبيره عن واقع حياة الناس، في الأزقة والحارات، وفي شفافية نقله لحياتهم بخيرها وشرها، جدها وهزلها، أفراحها واتراحها، وهذا ما اكسبه صفه شعبية وجعل الناس اكثر تعلقا به".


أضف تعليق

التعليقات