قبل مدة قصيرة طلُب من الفنانة القديرة، ابنة بيت جن، هيفاء سعيد قبلان رسم لوحتين وذلك بهدف المشاركة في احتفال كبير في امريكا، حيث سيتم تعليق هذه اللوحات في المعرض الذي سيعقد هناك في ذكرى رسام امريكي مشهور.

حين سالتها عن بداية الرسم قالت:"قبل ما يقارب 10 اعوام احترفت فن الرسم فاحببت رسم المناظر الطبيعية، فالانسان ايضا من الطبيعة، ولهذا احب رسم كل ما هو طبيعي"، واضافت:" من لا يملك موهبة الرسم لا يستطيع ان يرسم لوحة جميلة، فعلى الراغب بالرسم ان يملك الهواية وحب هذا الفن، تعلم الفنون ضروري لاتمام الصورة ولكن لا يمكن لمن لا يملك الموهبة ان يرسم حتى لو حصل على الدكتوراة في الفنون، العكس صحيح فتعلم الفنون في المعاهد العليا مهم ولكن حسب رايي يمكن ايضا لمن لم يتعلم الفنون في المعاهد العليا ان يرسم لوحة جميلة ومعبرة".

سألت الفنانة عن احب اللوحات الى قلبها فقالت:" هي لوحة فراشة اللوز والتي كانت بالنسبة لي تحدي واجتزته على اتم وجه، هي لوحة معقدة وتحوي ادق التفاصيل"، وما هو التحدي القادم؟

سالت الفنانة فأجابت:" التحدي القادم هو رسومات افلام الكرتون".
لا يقتصر الفن لدى هيفاء على الرسم فقط بل يتعدى ذلك بالنحت على الحجر بالاضافة الى هواية التصوير ، وتشير الفنانة الى ان ما وصلت اليه لغاية الان لم يكن لولا تشجيع الاهل لها.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]