عرض مساء امس الجمعة على خشبة المسرح في البقيعة مسرحية "خطيئة بلا خطأ" وذلك ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز النسائي في المجلس المحلي في بيت جن.

بالامكان اعتبار مسرحية "خطيئة بلا خطأ" هي مثال للتحدي والاصرار لدى ابناء الجولان العربي السوري المحتل، فعلى الرغم من كل الصعوبات التي تواجه اهلنا في الجولان الا انهم يرفضون الاستسلام والرضوخ، فهذه الكلمات غير موجودة في قاموسهم المشرف، فعلى الرغم من الصعوبات الا انهم يثبتون من جديد أن ما تشهده الحالة الثقافية الجولانية من تحدي وإصرار على إثبات ذاتها وحقها في الحياة لهو دليل على قوة هذه الحالة في الوعي والإدراك الجولاني.

"خطيئة بلا خطأ" تجربة مسرحية جديدة من الجولان تستحق المشاهدة وكما عبر عنه مشرفي مسرح عيون هو مشروع نهائي لدورة تمت هذا العام وهو من تأليف معتز أبو صالح واخراج الفنانة أمال قيس تمثيل: آية الصفدي، بيان عماشة، خلود السيد أحمد، رائد شمس، ربيعة سمارة، عقاب المغربي، نهاد رضا، ياسمين القضماني.

تتحدث المسرحية عن عائلة فقدت الأب بحادثة طرق، ويتضح فيما بعد أن هذا الأب كان يعيش فراغًا عاطفياً مما حدا به إلى الدخول بعلاقة حب أودت بحياته، تاركًا خلفه عائلة مفككة. ويظهر فجأة شخص غريب يعمل صرافًا في القرية كانت تربطه بالأم علاقة حب قبل زواجها، وسبب ظهوره هو المطالبة بقرض مالي كان قد منحه للأب قبل وفاته، وبنفس الوقت يحاول أن يستعيد حبه القديم. خلال الأحداث يظهر الأب كشبح خصوصًا للإبن الأكبر ويحرضه على أمه والصراف، وكأن ما حدث هو مؤامرة بينهما، ومن ناحية أخرى نرى الشبح مع ابنته الصغرى بشخصية الرجل المتندم على فعلته. كل هذا تتحمل عبأه الأرملة التي تعاني من أبنائها ومخلفات زوجها والضغط الاجتماعي، إلى أن تنتهي الأحداث بانكشاف الحقيقة للإبن الأكبر وإنصاف نفسه وأمه بنفس الوقت والنخلي عن شبح الأب الذي أرقه طويلاً.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]