نظم مركز الحصانة المجتمعية محاضرة بعنوان "المساعدة النفسية الأولية في حالات الطوارئ" بطريقة somatic experiencing SE، وقد عقد اللقاء أمس الجمعة في مستشفى الناصرة .

وقد حضرها عدد من الاطباء النفسيين من الناصرة والمنطقة قدتها الدكتورة جينا روز وكان موضوعها شرح احد أنجع الطرق للعلاج ( somtic experience ) .

وفي حديث مع نزهة خميس مديرة مركز الحصانة المجتمعية قالت : "هدف المركز تطوير العمل في الحصانة المجتمعية والمقصود بالمصطلح تحضير مؤسسات والجمهور العام ما قبل الازمة لتعامل افضل مع الازمات, نؤهل مهنيين لمعالجة الناس الذين تعرضون لأزمات".

وفي حديث مع نجلا أسمر اخصائية نفسية، قالت: "هذه الطريقة العلاجية التي تعتمد على المساعدة النفسية في حالات الصدمة هي واحدة من بين الطرق العلاجية لمساعدة المريض الذي تعرض الى صدمة بفعل حادث صعب".

وأضافت الأخصائية النفسية: "جزء كبير من الطاقة لدى الانسان، وهنا يجري الحديث عن شخص تعرّض لصدمة، وعادة ما تتحول طاقته المتصلة بالجسم الى أوجاع دون مبرر، وحين يتقدم المريض بعد صدمة صعبة وقعت عليه من قبل شخص عزيز، فإنّ شكواه الصحية تزيد، فقد يصاب بأوجاع في الرأس، البطن، الظهر، الأرجل، ويقومون بالعلاج الفيزوترابي، وهنا تأتي أهمية العلاج بـواسطة somtic experience التي تسهم الى حدٍ ما، الى جانب علاجات مختلفة اخرى في تحسين وضع المريض الصحي " .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]