تكتب الفنانة السورية سوزان نجم الدين في رمضان المقبل سطور "مذكرات سيئة السمعة" في تجربتها الثانية مع الدراما المصرية، بعد أن حققت نجاحاً ملحوظاً قبل 3 أعوام من خلال مسلسل "نقطة نظام".

كما تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية من خلال المسرح والغناء لقناعتها الشديدة بأن النشاط السياسي والاجتماعي من أهم واجبات الفنان تجاه جمهوره

تشاركين للمرة الثانية في الدراما المصرية من خلال مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" حدثينا عن التجربة؟
الفترة الماضية شهدت غيابا من جانبي، لعدم العثور على السيناريو المناسب الذي يحمسني للتواجد مجددا على الشاشة الصغيرة إلى أن تلقيت سيناريو مسلسل “مذكرات سيئة السمعة” تأليف محمود مسعود وإخراج الدكتور خالد بهجت ووجدته المناسب لأقوم ببطولته .

وما سر حماسك للمسلسل؟
طبيعة القضايا التي يناقشها، وتميز دوري، وموهبة المؤلف، وخبرة المخرج من أهم العوامل التي جذبتني للمسلسل، فأنا لا ابحث عن مجرد التواجد وإلا كنت وافقت على بطولة الكثير من المسلسلات التي عرضت عليّ في الفترة الأخيرة، ومنها "هانم بنت باشا" و"الهروب من الغرب" وغيرهما لأنني لم أجد نفسي فيها ورغم أنها من الأعمال الجادة ولكنها لا تناسبني .

لو عرض عليك الظهور في دور أم لأبناء كبار في السن، هل توافقين؟
لا توجد عندي مثل هذه العقد، لأنني فنانة مطالبة بتجسيد كل الشخصيات، لذا لم أتردد في الموافقة على لعب دور "الدكتورة ندى المعتصم" في "مذكرات سيئة السمعة" ولا يشغلني الحديث عن عمري أو أشياء من هذا القبيل .

تكريمك مؤخراً من مهرجان "كلنا في حب الكويت" ماذا يمثل لك؟
التكريم يُحَمل الفنان مسؤولية الحفاظ على ثقة جمهوره الذي أعطاه النجومية والشهرة، فأنا ومع كل تكريم أشعر كأنني أبدأ مشواري الفني من جديد وأحرص على المحافظة على حب الناس فهو أفضل تكريم في الحياة .

كيف ترين مسرحيتك "في بيتنا ثعلب" التي تحمل إسقاطاً على الواقع العربي وتتناول القضية الفلسطينية؟
الفنان لابد أن يتحمل مسؤولياته أمام مجتمعه، وعلينا أن نتكاتف جميعاً من أجل نصرة القضية الفلسطينية وكشف حقيقة "إسرائيل" ومخططاتها في المنطقة العربية وأنا أعتز بهذه المسرحية ومستعدة لتقديم المزيد من الأعمال الفنية التي تساند فلسطين .

يتأكد اهتمامك بفلسطين من خلال أغنية "سلام غزة الأبطال" حدثينا عنها؟

هذه الأغنية من كلمات والدتي الشاعرة دولت العباسي، وقدمتها تأييدا لأشقائنا الصامدين في غزة ولكل من يضحي من أجل عزة وكرامة وطنه .

بما أنك منتجة وشركتك "سنا" لها نشاطات متعددة، ما مدى تأثر الأعمال الفنية بالأزمة الاقتصادية العالمية؟

كلنا تأثرنا بالأزمة الاقتصادية والفن ليس بعيداً عن مخاطر الركود الاقتصادي، ولكن بالنسبة لي فإن عشقي للفن واقتناعي بالجانب الإنساني الذي تقوم به الشركة، يقف أمام كل الظروف الصعبة فأنا لا أبحث عن تحقيق مكاسب مادية بقدر ما أسعى لبلوغ أهدافي .

تردد أنك بصدد المشاركة في فيلم سينمائي عالمي، ما حقيقة ذلك؟
ما زال الوقت مبكرا للكشف عن تفاصيل هذا الفيلم الذي يشارك في إنتاجه جهات أوروبية وأمريكية لكن أعد جمهوري بأنه سيكون مفاجأة سارة .

وأين السينما المصرية من اهتماماتك؟
هناك بالفعل مجموعة من الأفلام السينمائية سأختار ما يناسبني، وأنا حريصة على أن يكون ظهوري الأول في السينما المصرية مميزًا، وسأقرر أثناء تصويري للمسلسل اسم الفيلم الذي سأشارك فيه .

هناك من يرى أن سوزان نجم الدين اكتفت بالنجاحات التي حققتها خلال مشوارها الفني في الفترة الماضية لذلك فخطواتها بطيئة؟
لم أشعر لحظة أنني قانعة بما قدمت، وعلى الرغم من كم وقيمة الأعمال التي قدمتها مثل "ملوك الطوائف"، و"الظاهر بيبرس"، و"الكواسر"، و"الهاربة"، و"نهاية رجل شجاع"، وغيرها إلا أنني مازلت أحلم بمزيد من الأعمال تخاطب كل الجماهير العربية وتعبر بصدق عن أهم الموضوعات والقضايا التي تشغلهم
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]