*يلقى برنامج "نيو ستار" الذي تبثه قناة "ميكس" الفضائية مشاهدة متزايدة في فلسطين خصوصا بعد اقتراب البرنامج من مراحله النهائية لتتويج نجم البرنامج لهذا العام.
ومع اقتراب البرنامج من نهايته تعلقت قلوب الفلسطينيين في كل مكان مع أصوات الفنانين الفلسطينيين الذين اشتقنا لسماع أصواتهم من فلسطيني عام 48 وبدأ الأهل يتذكرون الماضي ويتحدثون عن المدن والقرى التي أتى منها هؤلاء المطربون وخصوصا أن بعضهم من القرى والمدن المهجرة وبعد أن شاهدوا تقارير تلفزيونية عن هذه المدن والقرى.
مدير برنامج نيو ستار الفنان الفلسطيني أمير حمام تحدث بفخر عن تجربة "نيو ستار" وقال: "استطعنا ان نعيد الصوت الفلسطيني على خارطة الغناء العربي وقال: "نحن عرب.. نحن فلسطينيون وسنبقى وبرنامجنا هذا اثبت ان 62 عاما لن تطمس هويتنا العربية والفلسطينية، فهؤلاء الشباب والشابات وبعمر الورد يمثلون جيل جديد ولكن أصواتهم تصدح ملء الفضاء نحن فلسطينيون شاء من شاء وأبى من أبى "
وتحدث حمام عن الاستعدادات للموسم القادم من "نيو ستار" فقال: " لقد كانت تجربتنا الأولى لبرنامج خص للفلسطيني 48 ولكننا بصدد الإعداد للموسم القادم للبرنامج والي سيكون للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم (الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطيني 48 والشتات) وسيكون مقدمة لانطلاق برنامجنا لاحقا للبعد العربي إنشاء الله.
وقناة ميكس فضائية فلسطينة عربية حصلت على ترخيصها من دولة البحرين ويملكها الإخوة حمام من حيفا وهم عائلة فنية ورجال أعمال فلسطينيين بالشراكة مع مروان كمال الدؤود ابن المرحوم كمال الدؤود ممثل الأردن في جامعة الدول العربية وتبث على القمر العربي على التردد 10892 - قمر النايل سات. ولديها استوديوهات في كل من حيفا والضفة الغربية.
وبدأت بثها قبل 18 شهر وكان باكورة إعمالها وانتاجاتها البرنامج التلفزيوني "نيو ستار" إضافة لمجموعة من البرامج الأخرى.
وأما عن مراحل تطور القناة وأهدافها فيقول رجل الأعمال سامر حمام مدير عام قناة ميكس إننا بصدد عمل شراكة مع مؤسسات إنتاجية في فلسطين ومنها شبكة معا لإنتاج برامج تعبر عن الفلسطينيين أينما تواجدوا وعن أحلامهم وطموحاتهم تفرح لفرحهم وتبكي لإحزانهم نسعى أن نقدم الفلسطيني للعالم كانسان صاحب قضية وفكر وثقافة وفن".
وأضاف سامر حمام :" أقولها للعرب انتظرونا نحن قادمون سنعود لنحتل مكانتنا التي نستحق في عالم الإعلام والفن والثقافة والأدب.. نحن الفلسطينيون قادمون لنستعد مكانتنا الثقافية والفنية في قلوب المشاهدين العرب أينما تواجدوا."
وأما بالنسبة للبرامج الجادة والسياسية فقال سامر حمام من المتوقع خلال الأشهر القليلة القادمة وبعد ترتيب كافة إجراء الربط البيني بين استوديوهاتنا في الضفة وغزة وحيفا البدء بإنتاج نشرة أخبار مدتها ساعة يوميا إضافة لبرامج حوارية مختلفة تناقش الهم الفلسطيني اليومي.
وعن الدراما تحدث مدير عام قناة مكس قامت بشراء المسلسل الفلسطيني الفريق والذي أنتجته معا وسيبث على شاشة ميكس في شهر رمضان وقال أن هذا المسلسل مثل به أكثر من مئة فنان نصفهم من فلسطيني 48 وصور في أكثر من 60 موقع منها مدن حيفا ويافا وعكا والقدس وبيت لحم ورام الله وغيرها.ووعد مشاهدي قناة ميكس بمزيد من المسلسلات والمفاجئات قريبا.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]