أكد الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة الفلسطيني، أن الحكومة ممثلة بوزارته عملت طوال السنوات الماضية على توفير الأجواء والظروف لتشجيع الاستثمار في المجال الطبي والصحي في فلسطين.

وأشار أبو مغلي في حديث لـ"بكرا" على هامش افتتاحه لفعاليات معرض( فلسطين الطبي-ميد يبال) الأول في قاعة سليم أفندي بمدينة البيرة ،أن القطاع الصحي الخاص أصبح الآن أكثر جرأة في الاستثمار في هذا المجال مقارنة مع الفترات الماضية.

وقال أبو مغلي: أن هدفنا توفير الحق الطبي والصحي لكل مواطن وتطوير الخدمات الصحية وضمان مامونيتها مضيفا أن الحكومة معنية بتطوير الخدمات الصحية وتحسينها وتوفيرها لكل مواطن بأفضل الطرق الطبية والصحية والعلمية وذلك بدعم من قبل رئيس الوزراء د سلام فياض.

وأشار أبو مغلي إلى أن الوزارة ومن منطلق السعي الحثيث لتطوير وتعزيز القطاع الصحي والطبي تقوم الآن بتدريب 140 طبيا في المشافي والمؤسسات الصحية المحلية، بالإضافة إلى العمل على إدخال إمكانية الربط الالكتروني بين المشافي والمؤسسات الصحية في فلسطين وعددها 24 مستشفى حكومي و450 عيادة صحية تابعة لوزارة الصحة بهدف تعزيز مراقبة جودة العمل الصحي والطبي وسيتم إطلاق هذا المشروع بعد شهر من الآن.

وأشار أبو مغلي الى أن موازنة وزارة الصحة تضاعفت 4 مرات خلال السنوات الماضية لتصبح الآن أكثر من مليارد ونصف مليارد شيكل.

ونوه إلى انه سيتم البدء بالعمل التجريبي في جناح الأطفال في مجمع فلسطين الطبي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل معتبرا افتتاح المجمع بالكامل سيكون بعد شهرين من الآن وبالتالي سيتمكن المؤمن صحيا الحصول على أفضل الخدمات الصحية من هذا المجمع وفق آلية عمل جديدة وحديثة وممنهجة بعد أن تم تحسين وتطوير قسم الطوارئ أصبحنا نستقبل يوميا 340 حالة طوارئ في حين كان اقل من نصف هذا العدد وهذا جعلنا نضاعف جهد العاملين في المجمع.

وخلص الوزير أبو مغلي إلى القول : انه سيأتي اليوم الذي نتوقف نهائيا عن التحويلات إلى الخارج وتصبح لدينا سياحة علاجية أيضا.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]