إنه لمن الطبيعي جدًا أن يشهد موسم الأعياد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار معظم البضائع الاستهلاكية في السوق، لكن لأسعار اللحوم معاملة خاصة في مثل هذه المناسبات التي تتطلب بطبعها كميات كبيرة منها، كما يقبل المحتفلون بالعيد على الملحمة القريبة منهم لشراء الكمية التي يحتاجونها خلال أيام العيد..

مراسلنا زار عددًا من "الملاحم" الموجودة في الناصرة لينقل لكم آخر أخبار الأسعار في سوق اللحوم في هذا الموسم !! 
 
  ثمن (الخروف الكامل) يتراوح بين 2500 و 3000 شاقل!

أكد لنا أحمد عزام صاحب ملحمة "الناصرة" أن سبب غلاء الأسعار هو إدخال 15000 عجل وعدد كبير من الأغنام لقطاع غزة وإلى مناطق متفرقة في الضفة الغربية مما أدى لازدهار سوق الحلال لديهم وحدوث نقص كبير في مناطق الداخل وهذا النقص يؤدي بالضرورة الى ارتفاع في أسعار اللحوم عامة ولحم العجل بشكل خاص !

وعند سؤالنا عن ثمن الخروف الواحد (على الميزان) قال : إن ثمن الخروف الكامل يتراوح بين 2500 و 3000 شاقل في هذه الأيام !

مساعدة العائلات المستورة هي الأهم..

عماد دويري (صاحب ملحمة تمار) قال : إننا نسعى في مثل هذا المناسبات الى مساعدة العائلات المستورة وأصحاب الحاجة طمعًا في رسم الابتسامة على وجوههم خلال العيد خاصة وأن أسعار اللحمة لم تتغير عما كانت عليه الموسم الماضي إلا ان ثمنها يبقى مرتفعًا بالنسبة لبعض العائلات..
 
الضفة الغربية مسؤولة عن موجة الغلاء !!

أخبرنا نواف حموده (صاحب الملحمة الحديثة) بأن سعر الكيلو الواحد من لحم الخروف قد ازداد سعره عن موسم عيد الفطر الماضي حيث أن ثمن الكيلو الواحد منه كان يساوي 18 شاقلاً أما اليوم فإن ثمن الكيلو الواحد منه يساوي 35 شاقلاً !

أما في ما يخص لحم العجل فإنها قد ارتفعت بشكل ملحوظ فبعد أن كان ثمن الكيلو الواحد 40 شاقلاً وصل خلال هذه الأيام لما يقارب الـ 75 شاقلاً!

هذا وقد حمّل نواف مناطق الضفة الغربية مسؤولية هذا الغلاء قائلاً: إن أسواق الضفة الغربية باتت تشكل تهديدًا مباشرًا على مصادر رزقنا نحن تجّار الداخل والأمر لا يقتصر على سوق اللحوم فقط وإنما يمتد الى كافة أسواق الأطعمة والمواد الغذائية !


ارتفاع ثمن الدجاج يعود الى غلاء الحبوب !!

كم جهته، أكد صاحب ملحمة "شنلّر" يوسف زعبي بأن سوق اللحوم بات يشهد خلال هذا الموسم بالتحديد ارتفاعًا كبيرًا معللا السبب للنقص الكبير الذي تعاني منه بلادنا مقارنة بكمية الاستهلاك فيها ، مضيفًا بأن الأمر لا يقتصر فقط على اللحوم (العجل والخروف) وإنما قد وصل الأمر الى ارتفاع أسعار الدجاج بشكل بسيط وذلك نتيجة الغلاء الذي اجتاح سوق الحبوب مما أثقل كاهلنا بعبء جديد على ثمن طعام الدجاج الأمر الذي أدى وبشكل اتوماتيكي الى ارتفاع ألأسعار في سوق الدجاج أيضًا !!


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]