تذوق المايسترو الشاب محمد موسى خلف طعم وحلاوة الموسيقى، عبر درسها ودرّسها حتى أصبح خبيرًا في علومها بعد الحصول على لقب الدكتوراه في عالم الموسيقى، واليوم يسعى لتصبح الموسيقى العربية الأصيلة جزءا من المجتمع العربي في الداخل.

وأصر هذا الشاب المبدع أن يثير مسألة الفن وطعمها المميّز الذي تذوقه وعايشه في الوسط العربي، حيث أقام العديد من الحفلات الموسيقية الراقية والتي شارك فيها العديد من العازفين العالميين والتي لاقت حضورًا واسعا من كافة فئات الوسط العربي ومن مختلف الأجيال.

وعن إصراره على تكرار حفلاته الموسيقية، فبرر ذلك على غيرته على ثقافة الفن العربي الراقي الذي يفتقده أبناء الشعب الفلسطيني.

وهنا قال "شاركت بالعديد من الفرق الموسيقية العالمية حول البلاد وكانوا يدخلون العديد من الآلات الموسيقية العربية لإدخال ثقافة الفن العربي على الحفلات الموسيقية التي كانوا يقيمونها , وحقا قد شعرت بالغيرة، كوننا نحن اصحاب الثقافة قد تركناها وتجاهلناها , الامر الذي دفعني الى العودة الى البلاد وتنظيم العروض الموسيقية المميزة بالإضافة الى افتتاحي مدرسة لتعليم الموسيقى والتي لاقت اقبال واسع في وادي عارة .

الموسيقى تهذب الروح وتزرع روح المحبة والتسامح

اما اذا ما كان قد واجه معارضة من المجتمع بسبب الاختلاف في مسألة الاغاني وحرمتها فقد اكد خلف على انه لم يلاقي أي معارضة من أي جهة كانت حيث قال:" انا بشخصي شخص ملتزم , وان ما نظرنا بعمق الى الموسيقى لرأينا ان بديننا الحنيف العديد من الامور التي تلامس الموسيقى والمقامات الموسيقية مثل الاذان والتجويد , كما وانه لحظة وصول النبي محمد صلى الله عليه وسلم الى المدينة المنورة استقبل بأنشودة طلع البدر علينا والتي غنيت في ما بعد , كما وان الموسيقى تهذب الروح وتزرع حب التسامح دون ان نشعر ,فأعتقد انه من الرائع ان يكون في مجتمعنا العربي المحافظ عروض موسيقية تلامس الروح وتزرع فينا دون ان نشعر روح المحبة والتسامح".

"التخت الشرقي" الشهر المقبل في كلية القاسمي

هذا ومن المقرر ان ينظم المايسترو محمد موسى خلف عرض موسيقى مميز والذي سمي بـ"التخت الشرقي " كونه سيحوي العديد من الآلات الموسيقية العربية الاصيلة وذلك كخطوة لإحياء الموسيقى العربية في قلوب الوسط العربي , حيث من المقرر ان يقام العرض الفني بتاريخ 2/12/2011 في كلية القاسمي حيث سيتم الاعلان عن وقت العرض في وقت لاحق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]