أبرقت المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم، السيدة داليت شطاوبر رساله إلى مديري المدارس، رؤساء السلطات المحلية، مديري أقسام المعارف ومديري أقسام الأمان في السلطات المحلية بالعمل على تقليص نسبة الاصابات بين الأولاد في أروقة المدرسة، في البيت وفي الحارة وذلك من خلال إرشاد وتعليم الأولاد عن المخاطر الكامنة لهم في المدرسة ومحيطها وكشفهم إلى مسببات الحوادث المختلفة في محيطات مختلفة( المدرسة، البيت، الحارة، الحديقة العامة، الشارع وغيرها...) والطرق الكفيلة بتفاديها بل ومنعها.
كما توجهت المديرة العامّة برسالة مماثلة إلى الأهل حثتهم فيها على العمل من أجل ردع ظاهرة الحوادث المنزليّة والحوادث التي تحدث للأولاد خلال فترة العطل الاسبوعيّة ، الفصليّة، نهاية العام الدراسيّ والتي تتمحور معظمها حول السقوط من علو، التسمّم، الألعاب النارية، الغرق، الحروق وحوادث الطرق وغيرها... حيث دلّت الاحصائيات على أن معدّل وفيّات الاولاد العرب نتيجة الإصابات بهذه الحوادث أعلى بـ % 3.3 من نسبتها لدى الأولاد اليهود.
وأضافت المديرة العامة أن وزارة التربية والتعليم تسعى وبالتعاون مع وزارات اخرى ومشاركة فعّالة من مؤسسة "بطيرم" إلى بناء برنامج سنويّ من أجل أمان الأولاد في اسرائيل، يهدف إلى ضمان سلامة الاولاد البدنيّة والنفسيّة إضافة إلى رعاية تحصيلاتهم العلميّة.
وأنهت المديرة العامّة رسالتها باننا في وزارة التربية والتعليم على ثقة تامّة بانّ التعاون المشترك بين جميع الأطراف المعنيّة، كفيل بتوفير بيئة آمنة لأولادنا وفرصة ممتازة للعيش بأمن وأمان. منوّهة بأنّ الوزارة بادرت إلى إصدار عدّة فعّاليّات تعنى بالأمن والأمان في البيت، في الشارع، في الحارة وغيرها.. ضمن مواد برنامج "مفتاح القلب" والتي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط:
http://cms.education.gov.il/EducationCMS/Units/Yesodi/hinochHevraty/faliat_moftah_alqalb/hozeram.htm
كما وتسعى الوزارة إلى بناء برنامج تأهيل ممحور لمركّزي التربية الاجتماعيّة ومربّي الصفوف في المدارس الابتدائية حول الحوادث المختلفة وطرق الوقاية منها.

وزارة التعليم نتمنى للجميع السلامة والنجاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]