اختتمت مكتبة بلدية البيرة معرض الكتاب الشعبي الأول، الذي نُظّم ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، وبرعاية من وزارة الثقافة، وشاركتْ فيه 16 دار نشر ومؤسسة ثقافية فلسطينية عرضتْ آلاف الكتب والدوريات في مختلف المعارف الإنسانية، بضمنها مئات الكتب والقصص الموجهة للأطفال.

ونُظمت على هامش المعرض؛ الذي أُقيمَ في ساحات مركز البيرة الثقافي؛ فعاليات عديدة للأطفال والفتيان من بينها عروض مسرحية ورواية قصص شعبية واستضافة شعراء وعروض أفلام حول القضية الفلسطينية، وورش عمل في الكتابة الإبداعية.

ورأى المهندس فوزي عابد، رئيس البلدية، أن تنظيم هذا المعرض يندرج ضمن سياسة البلدية الهادفة إلى تعميم المعرفة، والمساهمة في تعزيز الحراك الثقافي في المدينة وفلسطين، مؤكّداً أن البلدية تؤمن أن القراءة هي الخطوة الأولى نحو التحرر والتقدم والإبداع، مثمّناً دور اللجنة التحضيرية وعشرات المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح المعرض.

وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية، إلى أن المعرض يهدف إلى التشجيع على القراءة، عبر عرض العديد من الكتب بأسعار في متناول الجميع، وفي مكان متوسط يسهل الوصول إليه من قبل المواطنين، مبيّناً أن البلدية ستنظم المعرض بمشاركات أوسع وفعاليات أكبر في نُسخه القادمة.

يُشار إلى أنّ المعرض ضمّ أجنحة لدار الشروق، العماد، الفكر، دنديس، أبو غوش، الجندي، الجامعات، الأمين، الموارد، وسبع مؤسسات ثقافية هي: تامر، مدار، مركز الأبحاث، مركز بيت المقدس للأدب، جمعية إنعاش الأسرة، أوغاريت، والاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]