كرمت جميع الأديان المرأة وخصت لها مكانة أسرية ومجتمعية، فكيف ينظر الدين المسيحي للمرأة ويعزز من مكانتها؟ وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف اليوم الثامن من آذار، التقى مراسل موقع بكرا مع الاب عارف يمين الذي تحدث عن دور المراة في المجتمع العربي، والنظرة الدينية للمراة التي لها دور كبير في  بناء المجتمع.

 وجاء على لسان الاب عارف يمبن:"هذا التاريخ جاء لتمجيد واحترامها المرأة على دورها في المجتمع،  التي لها دور كبير في تعليم وإنشاء العائلة، كما وهي نصف المجتمع واكثر، والعالم صنع خيرا حين خصص الثامن من اذار للمراة ، الذي يجب ان يكون على مدار كل السنة وليس يوما واحدا، وبهذه المناسبة لا يسعني الا القول لهن اعاطاكم الرب العافية وسدد خطاكم.


الاب عارف يمين :" اذا اردت ان تدخل الى قلب الرجل فافعل ذلك عن طريق قلب المراة".

المجتمع العربي هو مجتمع ذكوري، ولذلك تكون الرفعة للرجل، وشيء طبيعي بان يكون للرجل دور في قيادة العائلة، ولكن يتوجب ان يكون احترامًا وتقديرًا للمرأة ، لان دورها لا يقل عن عن دور الرجل، اقتصاديا، اجتماعيا وسياسيا ، والديانات تعطي المراة دورها في العائلة، تحترمها وتقدرها.

ومن الطبيعي كوننا مجتمع عربي نتختلف في هذا المجال مع المجتمع الاوروبي الذي ينصف المراة اكثر، الله خلق الانسان وهو الرجل والمراة وليس فقط الرجل لكي يكونوا سوية في الحياة، ومثلما قيل اذا اردت ان تدخل الى قلب الرجل فافعل ذلك عن طريق قلب المراة ،لان لها دور كبير في الاقناع والتطور.

وبهذه المناسبة لا يسعني الا ان ابعث بتحياتي الى نساء الكون جميعا، واقول لهن اعاطكن الله العافية على كل المشاريع في بناء الانسان الذي هو الابن، وحين نبني الابن فاننا بنينا مجتمع ، وهذه هي ارادة الله بان تكون الحياة ممثلة بالنساء والرجال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]