تداول مؤخرا العديد من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورة لخبر تحت عنوان" بشرى لطلّاب اسرائيل، سيتم تمديد عطلة الصيف لنصف شهر" وجاء في الخبر ان تمديد عطلة الصيف يأتي ضمن خطوات احتجاجية اقرّتها وزارة التربية والتعليم.

كما ووصلت هذه الصورة ايضا الى العشرات من أهالي الطلاب عبر المجموعات في تطبيق "واتس أب".

وعبّر العديد من الطلّاب عن فرحتهم لمثل هذا الخبر، لكن بعد فحص مراسل "بكرا" اتضّح ان هذه الصورة مغلوطة ومفبركة وبالتالي فان الخبر عارٍمن الصحة.

مراسل موقع بُـكرا، أعدّ تقريرًا تحدث خلاله مع الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم وشخصيات اعتبارية اخرى التي ابدت رأيها حول ما ذكر آنفاً.

المحامي سرور محاميد: " لا داعي للانصياع وراء انباء مجهولة المصدر

نائب رئيس مجلس بسمة المحلي ورئيس قسم المعارف - المحامي سرور محاميد، قال بحديثه مع موقع بكرا:"لا داعي للانصياع وراء انباء مجهولة المصدر حول ان الوزارة قررت تمديد فترة العطلة الصيفية ، و بعد الفحص تبيّن ان الوزارة ابدا لم تصدر قرارا من هذا النوع وان لا تغيير على موعد انتهاء العطلة الصيفية وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة".

وأكد محاميد ان:"المدارس ستنتظم كالمعتاد في الأول من شهر أيلول".وانهى كلمته قائلا:" اتمنى لطلابنا سنة دراسية موفقه وناجحه ومثمره ومن الممكن ان لا يكون هنالك مدارس في الاول من أيلول لكن ليس لما ورد في الخبر إنما لإضراب السلطات المحلية بسبب مشاكل في الميزانيّات".

كمال عطيلة: سيتم افتتاح العام الدراسي بانتظام

وبدوره قال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي - كمال عطيلة، في حديثه لبُـكرا:" سيتم افتتاح العام الدراسي بانتظام في اليوم الاول من الشهر القادم اي كالمعتاد في 1.9.2016 وبهذا تتمنّى وزارة الطلاب بان يكون عاما ناجحاً ومثمراً لجميع الطلّاب والطالبات دون استثناء".

الطالبة راما علاء جبارين: لا يعقل تأخير دوام المدارس في كل أنحاء البلاد

النائبة السابقة لرئيس مجلس الطلّاب البلدي في ام الفحم- الطالبة راما علاء جبارين، قالت بحديثها مع موقع بكرا:"بحسب رأيي أن هذا الخبر كاذب، حيث أنه لا يعقل تأخير دوام المدارس في كل أنحاء الدولة لمدة نصف شهر من أجل هذه الأسباب الغير مقنعة فإن هذا تعطيل كبير جدا لجهاز التعليم، وبالتالي ينتج عن الامر خسارة فادحة بسبب انه من الممكن تمرير الكثير من المواد التعليمية في هذه الأيام التي ستتعطّل بها المدارس حسب الصورة "المفبركة".

وأنهت كلمتها قائلة:" لذا اناشد زملائي وزميلاتي من الطلّاب والطالبات بعدم الانجرار وراء الإشاعات المغلوطة وبالتالي الانصياع لتعليمات وزارة التربية والتعليم ومجلس الطلّاب القطري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]