الشريط الأخباري

تأمين الطالب ضد الحوادث الشخصية

موقع بُـكرا
نشر بـ 17/06/2017 13:16
تأمين الطالب ضد الحوادث الشخصية
thinkstock

1. تأمين الطالب ضد الحوادث الشخصية

س- تعرض ابني لحادث سيارة في طريق عودته من المدرسه, توجهت الى سكرتارية المدرسة وطلبت بوليصة التأمين الخاصة بابني وطلبت مساعدتهم في تعبئة النموذج الخاص ورفضوا وقالوا ان البوليصه لا تغطي ذلك فهل هذا صحيح؟

ج‌- ما قالوه لك صحيح لان تأمين الطالب ضد الحوادث الشخصية يستثني الاصابات الناتجة عن: حوادث الطرق, العمليات العدائية أو حوادث العمل لأن تأمين جهات اخرى يقدم التعويض في هذه الحالات.

ويذكر بأنه لا يُسمح للسلطة المحلية أن تجبي من الوالدين رسوم تأمين أكثر من المبلغ الأقصى الذي صادقت عليه لجنة التربية والتعليم في الكنيست ونُشر في منشور المدير العام لتلك السنة الدراسية.

في البلدات التي تجبي فيها السلطة المحلية من الوالدين رسوم التأمين, لا يجوز أن تجبي المدرسة هذه الرسوم مره اضافي. مبدئيا يتوجب على شركات التأمين أن تقدم لكل واحد من المؤمَّنين بالتأمين الجماعي, بما في ذلك تأمين الحوادث الشخصية للطلاب, نسخة من بوليصة التأمين وكشف يركز تفاصيل عامة تتعلق بالبوليصة وبالأمور الأساسية التي تغطيها. كما ومن المفروض ان تتلقى كل سلطة محلية من شركة التأمين التي تواصلت معها لتأمين طلابها نسخا من بوليصات التأمين التي تشتمل على نماذج كشف التفاصيل, بحيث يكون عددها كعدد الطلاب المؤمَّنين الذين صرحت عنهم.

2. حضور الدروس

س- يتعلم ابني في الصف الثاني, اخبرني بان معلمته تخرجه من الصف من مره الى اخرى بتبريرات مختلفه ولكنه يرفض الخروج ويبدأ بالبكاء من اجل بقاءه في الصف ولكنها تصر على موقفها كل مره فهل من المسموح للمعلمة اخراجه من الدروس؟
ج- هنالك نشرة دورية تخوض في انماط الحياة في المدارس وقد ذكر فيها ان الابعاد من الصف في اطار المدرسة معناه ابعاد الطالب من حصة معينة او جزء منها ويجب ان يتم بإشراف شخص بالغ. يجب تكليف الطالب بمهمة تعليمية معينه وتبليغ اهله بالأمر. كما وتذكر النشرة الدورية للمدير العام بان مخالفة القواعد السلوكية في موضوع دراسي معين تمكن من ابعاد الطالب من درسين اثنين في نفس الموضوع على اكثر تقدير. خلاصة الامر انه لا يمكن اخراج ابنك ومنعه من حضور دروس موضوع معين بشكل دائم مما يعني ان تصرف المعلمة غير صحيح. انصحك بالتوجه فورا الى مدير\ة المدرسة وإبلاغه\ا بالأمر وطلب تدخله\ا لان هذا لا يتناسب مع تعليمات وزارة التربية والتعليم وان لم يستجاب لك يمكنك التوجه الى المفتش ومدير\ة اللواء. النشرة الدورية للمدير العام תשעה/8(ב), 01 באפריל 2015.

3. استحقاق شهاده البجروت\ شهادة انهاء 12 سنه تعليم .

س- ينهي ابني الصف الثاني عشر وقد شارك في الفترة الاخيرة في مشاكل سلوكية فقامت المديرة بتهديده بعدم السماح له بالحصول على شهادة انهاء الدراسة الثانوية وسؤالي ما هي المعايير للحصول على الشهاده؟

ج- شهادة البجروت هي شهادة تمنح في دولة اسرائيل لكل خريج من التعليم الثانوي او من اجتاز امتحانات خارجية بعد ان استوفى كل المتطلبات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في اسرائيل. الشروط المطلوبة من اجل الحصول على شهادة البجروت بالحد الادنى هي: الالتزام بواجبات المواضيع الدراسية المطلوبة وفقا للقطاع ذي الصلة, القيام بالواجبات واستيفائها بحسب التقدير الداخلي: مقدمة للعلوم, التربية البدنية, مداخل للتعليم العام. اجتياز امتحانات خارجية في موضوع موسع واحد على الاقل على مستوى 5 وحدات, استيفاء متطلبات برنامج التطوير الشخصي والمشاركة المجتمعية في كل سنة دراسية من سنوات التعليم في المرحلة الثانوية, تجميع 21 وحده دراسية على الاقل من المواضيع الالزامية والاختيارية.

شهادة انهاء 12 سنة دراسية هي شهادة تشير الى دراسة منتظمة قام بها الطالب خلال 12 سنة تعليم. تمنح الشهادة لكل من تخرج من مدرسة ثانوية وساهم في نشاط مدرسته وحضر ما لا يقل عن 80% من برامج التعليم في المرحلة الثانوية خلال كل سنة من سنوات العليم حتى نهاية الصف الثاني عشر. تقوم وزارة المعارف بإصدار الشهادة لجميع الطلاب الذين استوفوا المتطلبات اللازمة لها. (النشرة الدورية للمدير العام תשעו/4(א), 07 בדצמבר 2015).


يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il
تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03
 

أضف تعليق

التعليقات