صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان الحكومة تعمل كل ما بوسعها من اجل منع دخول السلالة الجديدة من فيروس الكورونا الى البلاد واضاف انه تم اغلاق المجال الجوي الاسرائيلي لكافة الرحلات من بريطانيا والدانمراك وجنوب افريقيا حيث تم اكتشافها وسيتم منع وصول رحلات من دول اخرى عند اكتشاف الفيروس فيها . وسيفرض الحجر الصحي على كل من يعود من هذه الدول ومن الاهمية بمكان ان يخضع لفحص خاصة في هذه الفترة التي نملك فيها اللقاح المضاد للمرض ونرى النور في نهاية النفق
ومن المهم ان نواصل الحفاظ والتقيد بالتعليمات ونواصل اتخاذ القرارات الصائبة حفاظا على صحة المواطنين ومن اجل دولة اسرائيل . اقوال رئيس الوزراء

انتهاء مداولات كابينيت الكورونا بدون اتخاذ قرارات 

هذا وانتهت مداولات كابينت الكورونا عصر اليوم دون اتخاذ قرارات حيث تركز النقاش في ظل اكتشاف طفرة جديدة للفيروس في بريطانيا .
وقرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو فض الجلسة بعد رفض حزب كاحول لافان دعم فرض اغلاق صحي في اعقاب ارتفاع المنحنى الوبائي.
ودعا نائب مجلس الامن القومي ايتان بن دافيد خلال الجلسة الى اتخاذ قرار بفرض هذا الاغلاق في حين ايد وزير الصحة يولي ادلشتين تطبيق إجراءات الضَّبْط المٌحْكَم.
وبدوره دعا وزير الاقتصاد عامير بيريتس الى إبقاء المرافق الاقتصادية مفتوحة وفقا للإشارة البنفسجية حتى منتصف الشهر المقبل وفرض بعد ذلك اغلاق صحي شامل لمدة ثلاثة أسابيع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]