انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصيل الاجتماعي، يوثق موقفاً محرجاً لرئيس الوزراء الإسرائيلي خلال جولة انتخابية في إحدى المدن الاسرائيلية.

ويظهر نتنياهو في الفيديو وهو يطلب فنجانيّ قهوة مع حليب، ثم يبحث في جيب بنطاله عن مالٍ فلا يجد، ثم يبحث في الجيبة الداخلية لسترته، فلا يجد المال أيضاً، ثم تأتي مرافقته حني بليفيس من الخلف وتضع شيئاً في جيبه.

الفيديو أثار موجة سخرية في الداخل الإسرائيلي، وتعليقات على مواقع التواصل ضد نتنياهو وسياسته الفاشلة في التعامل مع تردي الأوضاع الاقتصادية، وتحديداً في ظل انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك فيما تتواصل التظاهرات الإسرائيلية المناهضة لنتنياهو، حيث شهد السبت الماضي، تظاهرتان كبيرتان أمام مقر نتنياهو في القدس المحتلة، وأمام منزله في مدينة قيسارية، فيما تجمع عدد آخر من المتظاهرين على الجسور وعند التقاطعات في عدد من المدن داخل الخط الأخضر.

ورفع المتظاهرون أعلاماً سوداء ولافتات كتب عليها "نتنياهو فشلت.. إرحل"، و"نتنياهو الرائحة أصبحت كريهة إرحل"، تنديداً بالحكومة الإسرائيلية وفساد رئيسها ورفضاً لسياسيتها في إدارة ملف كورونا وقضايا الاقتصاد والبطالة.

وتأتي التظاهرات المستمرة قبل نحو أسبوعين من الانتخابات العامة الإسرائيلية، في 23 آذار/مارس الجاري، هي الرابعة في أقل من عامين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]