استمرارا للعمل الميداني التي تقوم به المرشحة الرابعة في حزب ميرتس غيداء ريناوي زعبي، قامت زعبي مطلع الأسبوع بإجراء زيارة ميدانية لحي الجليل في الناصرة، والتقت مجموعة من النساء لمواكبة فعاليات نسائية مختلفة، وقد تم خلالها طرح عدة مواضيع تهم المرأة العربية بشكل خاص وكافة المواطنين بشكل عام. ومن أبرز هذه القضايا: التربية والتعليم، التوظيف والعمل ما بعد جائحة كورونا، الفرص الاقتصادية وغيرها.
وأكدت المشاركات على العمل المهني والمسؤول التي تقوم به المرشحة زعبي وأهمية التمثيل النسائي العربي داخل الكنيست، مؤكدين دعمهن للنهج الذي تتبعه السيدة غيداء والتي تعتبر مثالا للمرأة العربية الناجحة.

وقالت غيداء أن حي الجليل هو حي عصري في الناصرة، وهو مثال يجب ان يحتذى به في باقي البلدات والقرى العربية، وأكدت ان توسيع مسطحات المناطق العربية يعتبر أولوية قصوى، وهي عمليا مسألة استمرارية لخدمتها في إدارة مركز إنجاز سابقا. وأوضحت ان حي الجليل يتمتع بتصميم عصري ثقافي، وهو أمر من شأنه أن يبني أجيالا بعيدا عن العنف والجريمة التي تستمر بالتفاقم في المجتمع العربي.

وفي الختام ذكرت ريناوي بعض النقاط التي سيضعها حزبها ميرتس على سلم اولوياته في حال تخطيه نسبة الحسم بالانتخابات القريبة، من بينها متابعة شؤون الطلاب الجامعيين، توظيف المعلمات في وزارة التربية والتعليم، المسكن وتطوير الأحياء السكنية العربية، الأوضاع الاقتصادية في ظل الكورونا، النظر في قضية الموظفات اللواتي يعملن في الحد الأدنى للأجر. وطلبت ريناوي دعم المجتمع العربي من خلال التصويت لحزبها يوم الثلاثاء المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]