عشية افتتاح العام الدراسي الجديد في المدارس التابعة لبلدية القدس اكد رئيس اتحاد اولياء امور الطلبة في مدارس القدس زياد الشمالي لموقع بكرا اننا لم نلمس أي تجهيزات في المدارس على صعيد التنظيفات والتعقيمات في ظل وباء الكورونا.

وقال ننتظر يوم الأربعاء القادم لافتتاح المدارس ويتوجه الطلاب اليها مشيرا الى ان اعمال الترميم في العديد من المدارس لم تكتمل بعد وربما هذا سيكون عائقا في عودة التعليم فيها.

وأشار الى ان المدارس أكملت استعداداتها من حيث الصحة بحيث وفرت لأولياء أمور الطلاب الفحوصات اللازمة لإجرائها على الطلاب تحت سن 12 عاما وسيتم توزيعها خلال 48 ساعة.

وأوضح انه في التعميم الأخير لوزارتي التربية والتعليم الإسرائيلية والصحة سيقوم الأهالي باجراء الفحوصات وارسال النتيجة مع الطالب في اليوم الأول من العام الدراسي مما سيترتب علي ذلك الكثير من الأخطاء لان بعض الأهالي تنقصهم الخبرة بذلك مضيفا كنا نامل اجراء الفحوصات داخل المدارس من خلال الجهات المختصة.

عدم الإستهتار 

وطالب الشمالي المسؤولين في بلدية القدس بعدم الاستهتار باجراء التنظيفات والتعقيمات في مدارس شرقي القدس على غرار ما يجري في القدس الغربية واجراء تقييم للعام الدراسي الجديد في ظل عدم الانتهاء من الترميمات في العديد من المدارس في المدينة.

من ناحية ثانية اكد الشمالي انه سيتم تعليق الدراسة في مدرسة الطور الشاملة في اليوم الأول من افتتاح العام الدراسي بسبب عدم اكتمال التجهيزات وعدم صلاحية المدرسة لافتتاح العام الدراسي واستقبال الطلبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]