عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي

في حدث هو الأول من نوعه والأكبر لطلاب المدارس في شرقي القدس ، نظم مركز جماهيري بيت حنينا هكاثون طلابي ضم أكثر من خمسة عشر فريق من مختلف مدارس المنطقة.

بدأ الحدث قبل عدة اشهر ،خلال هذه الفترة قام المركز بمرافقتهم لثلاث شهور تم تمكينهم و تحضيرهم للحدث بدورات عديدة مختلفة ومرافقة الطلاب بأكثر من ١٠٠ ساعة، ومن هذه الدورات كانت: القيادة ، الإلقاء والعرض، بناء وبرمجة التطبيقات، الإدارة و التسويق ومهاراتها و غيره من دورات الريادة والابتكار..

ولحصاد هذه الفترة في يومي 25 و 26 من الشهر الحالي عمل الطلاب على منتجهم في 24 ساعة متواصلة دون استراحة او نوم، قضتها المجموعات في المركز الجماهيري بأجواء من العمل و الحماس ليكون ختامها عروض مشاريعهم من مواقع انترنت او تطبيقات جاهزة لخدمة الاهل من المنطقة..
أفكارهم تنوعت في مجالات التطوع ، التعليم ، المواصلات و غيرها من المجالات .

و في نهاية الحدث تم تتويج الست مجموعات الاولى حيث كانت الجائزة الأولى بقيمة 2000 شيكل لكل مشترك ، والثانية 1000 شيكل أما الثالثة فهي بقيمة 800 شيكل لكل فرد من المجموعة .و باقي المجموعات حصلت على شهادات التكريم وجوائز الترضية .

و يأتي هذا الحدث كنتاج مشاركة جماهيرية من أصحاب المصالح و المحال التجارية في المنطقة الذين تقدموا مشكورين لرعاية الحدث و هم (برغر أبو طه ، سوبر ماركت بلدي ، ضيافة، محمص اجاويد، مطاعم البيك، زهرة المدائن).

و من الجدير بالذكر أن هذا الحدث أقيم بشراكة مباركة و فعالة بين مركز جماهيري بيت حنينا و صندوق القدس و برنامج خطوات ، و أضاف السيد وسيم الحاج مدير مركز جماهيري بيت حنينا مشيدا بجهود و تميز الطلاب ومثابرتهم على مدار ثلاثة شهور متمنيا لهم دوام التقدم و التميز و العطاء كأفراد بناة في المجتمع .

و عبر السيد مثقال جابر مركز المشروع والقائم على الحدث عن سعادته ورضاه بعد مجهود وعمل متواصل لثلاثة شهور ليتم رؤية يوم مميز كهذا في المنطقة آملين تكملة الطريق في السنوات القادمة بحدث شبيه أكثر تطورا وتوسعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]