صادقت الكنيست اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون التخطيط والبناء (تعديل - ربط البيوت بالكهرباء)، بغالبية 61 عضو كنيست، بينهم نواب الموحدة والعربية للتغيير والتجمع، بينما امتنع نواب الجبهة و عن التصويت.

وكانت المعارضة قد غادرت القاعة قبل التصويت بالقراءة الثالثة.
 

في تعليقه على هذا القانون، قال محمد دراوشة المدير الاستراتيجي لمركز المجتمع المشترك - جفعات حبيبه لمراسلنا:" كل انجاز للمجتمع العربي هو خطوة فيالاتجاه الصحيح، وعلى قياداتنا استغلال الثغرات السياسية لتسجيل نجاحات، حتى ولو كانت نجاحات عينية مثل هذا القانون. من حقالموحدة ان تفرح لانجازها هذا، وحسناً فعلت العربية للتغيير بالتصويت العقلاني مع القانون بالرغم من وجودها في المعارضة.

وأضاف:" النقاشات بين عايدة توما ومنصور عباس ذكرتني بمسرحية "العيال كبرت"، بسبب سذاجة الموقف، ومستوى الحوار المتدني. هذا يضعف من ثقة الجمهور بهذه القيادات التي لا تتعالى فوق الخلافات في اللحظات التي فيها منفعة جماعية.

وتابع بالحديث:" ما يهمني الآن هو المتابعة الفعلية لتنفيذ القانون، وعدم اضاعة الوقت في التفرج على تفاهات استعراضية لا تنفع ولا تغنيعن جوع، بل ان ضررها اكثر من فائدتها".

واختتم:" التدني السياسي الحاصل هو الذي ابعد الناس عن صناديق التصويت في الانتخابات الاخيرة، وادخلنا في حالةٍ من الاستياء عنالتصرفات الصبيانية الغير مُجدية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]