حاور موقع بكرا الأستاذ ممدوح اغبارية، ناشط وباحث في مركز مدى الكرمل، حول صفقة الأسرى المتوقع أن تنفذ قريبًا، وقال خلال حديثه:  

"اولا نبارك لأنفسنا ولشعبنا هذه الهدنة المعبرة، والصفقة خطوة مهمة نحو تعزيز القضية الفلسطينية، وهذا الإنجاز يُعبر عن الالتزام بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والعزم على النضال من أجل العدالة".

وأضاف: "الطريق نحو الحرية والعدالة ليس سهلاً، يجب علينا تعزيز الوحدة بين جميع أطياف الشعب الفلسطيني، إن صفقة تبادل الأسرى هي خطوة في الطريق الصحيح، ولكن الطريق ما زال طويلاً".

وتابع: "بالنسبة لقضية وقف الحرب، إن صمود أهل غزة وتحديهم للمعاناة اليومية هو شهادة حقيقية على الإرادة الفلسطينية، من جانب آخر، يشهد المواطنون العرب زيادة في الوعي والتحرك الجماهيري الداعم للقضية الفلسطينية. يلعب عرب الداخل دورًا مهمًا في نقل القضية الفلسطينية إلى المحافل الدولية، ويُعتبرون جسرًا للتواصل بين الشعب الفلسطيني والعالم. الحراك الجماهيري الذي نشهده يُظهر التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية ويعزز من مكانتها على الساحة الدولية".

وأوضح ان: "نحن نُسهم في تعزيز الهوية الفلسطينية والحفاظ عليها من خلال التعليم، الفن، والثقافة. ومشاركتنا في الحراك الجماهيري يُسهم في تقوية الروابط بين جميع أطياف الشعب الفلسطيني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]