اقدمت سلطات الهدم في النقب على الصاق امر هدم في قرية وادي النعم على بيت لمسنة وصاحبة إعاقة، والتي تعيش في هذه الايام في منزل ابنتها بسبب القيام باعمال ترميم وصيانة لبيتها المتهالك والغير صالح للسكن لامرأة بظروفها الصحية .

الحاجة ام عطية تعيش في منزلها المهدد بالهدم في ظروف قاسية جدا ، حيث البيت متهالك تماما ولا يمكنها الحركة في مرافقه بكرسي متحرك بالاضافة الى كونه يمرر مياه الامطار من السقف على اثاثها البسيط ،والسلطات تعلم بأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة بل ولديها العلم المسبق ايضا بأن الاهالي بصدد ترميم المنزل واصلاحه من الداخل ليوفر نمط حياة سهل ومريح الى حد ما لامرأة تستخدم كرسيا متحركا وتعيش بمفردها دون وجود مساعدين لها رغم وضعها الذي يوجب على السلطات توفير المساعدة والخدمات لها.
السبت القادم الساعة العاشرة والنصف ستجتمع قيادات من النقب بالتنسيق مع لجنة التوجيه لعرب النقب واللجنة المحلية لواد النعم لتدارس هذا الامر ووضع حلول لقضية ام عطية التي هي على مشارف المئة عام من العمر وابنتها هي المعيل الوحيد لها والقائمة على خدمتها.
يوسف الزيادين عضو اللجنة المحلية للقرية قال :"هذا عار على حكومة إسرائيل ان تقوم بهذه الاعمال الهمجية والبربرية نرجو ايصال هذه القضية الى اعضاء الكنيست واللجان الحكومية والمؤسسات المدنية والاعلامية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]