قدّمت النيابة العامّة للضرائب والاقتصاد لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة في تل أبيب ضدّ أحمد قصاص، يوسف منصورة، غالب أبو عجاوة، ليرون أوزين، إلياهو (إيلا) عزرا، يورام كتساف، نسيم بينس، مكسيم بيتان، أمين يعقوبي وضدّ شركات يملكها كل من منصورة وأوزين وعزرا وكتساف. تتعامل لائحة الاتهام مع سلوك منظّم ومنهجيّ قائم على نظام توزيع فواتير ضريبية مزوّرة وخصم فواتير ضريبية مزوّرة بقيمة نصف مليار شيكل، وغسيل الأموال والابتزاز والاحتيال وغيرها من الجرائم، في الفترة التي بدأت في أوائل عام 2017 واستمرت حتى فتح تحقيق مفتوح في شهر ايار 2022.

وبحسب لائحة الاتهام، أدرج قصاص وأبو عجوة فواتير ضريبية مزوّرة من منطقة السلطة الفلسطينية في دفاتر حسابات مسجّلة باسمهما واستخدماها لخصم ضريبة القيمة المضافة للمصروفات (מס תשומות)، رغم أنها لم تصدر بشكل قانونيّ.

كما عمل قصاص مع شركة المنصورة، من خلال الوكيل المعتمد المسجل باسمهم، لتوزيع فواتير ضريبة القيمة المضافة للمصروفات الوهمية على شركة البناء التي تملكها المنصورة. هذا لغرض توفير التغطية المحاسبية، من بين أمور أخرى، المدفوعات النقدية لموظفي شركة البناء بالمنصورة. استخدمت شركة المنصورة فواتير مزوّرة لخصم ضريبة القيمة المضافة للمصروفات بشكل غير قانوني. كما عمل التجار المعتمدون في إدارة قصاص على توزيع فواتير مزيفة على شركة البناء ليرون اوزن وشركة البناء ماكسيم بيتان. استخدم مالكو هذه الشركات وغيرها فواتير مزوّرة لتصفية ضريبة القيمة المضافة للمصروفات بشكل غير قانوني.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد أقام قصاص لفترة في فندق أوشن في هرتسليا بشكلٍ منتظم. من أجل تجنّب دفع كامل تكاليف إقامته، هدّد قصاص موظفي الفندق الذين طالبوا بتحصيل الديون للفندق. المبلغ الإجمالي الذي لم يدفعه للفندق يزيد عن 3 مليون شيكل.

كما حذف قصاص ضريبة القيمة المضافة للمصروفات من مطعمين في مدينة يافا مسجلين وبملكية أمين يعقوبي الذي كان مقربًا من قصاص. إجمالي ضريبة القيمة المضافة للمصروفات التي حذفها قصاص وأمين يعقوبي من إدارة المطاعم هو 2.2 مليون شيكل على الأقل بين 2021-2022.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]