تجرى انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر القادم، وأجرى موقع "بكرا" سلسلة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع عدد من الناشطين والناشطات وشخصيات في مجالات سياسية واجتماعية مختلفة، ليستطلع نبض الشارع ورصد المواقف المختلفة ازاء قضية انتخابات الكنيست، واهمية التصويت والتمثيل العربي وتأثيره على قضايا المجتمع العربي.

وقال عضو مجلس دبورية المحلي- ابراهيم خليل يوسف لبكرا: اناشد اهل دبورية بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام بالخروج للصناديق والتصويت لزيادة اعضاء البرلمان العرب وكلما زاد عددهم زادت قوتنا فكل مرشح يصل الى الكنيست حتى لو لم نصوت له فهو يمثلنا ويمثل المجتمع العربي وكل صوت هو دعم لاعضائنا العرب ويوصل صوتنا وحقوقنا.

ومن جانبه، قال القائم باعمال رئيس مجلس دبورية - ايمن اكتيلات لبكرا: التصويت شيء مهم ومن المهم رفع نسبة التصويت وانجاح القوائم العربية وبالنسبة لنا الحس الوطني مهم ودعم من يمثلوننا.

واختتم حديثه: يجب الخروج والتصويت وان يكون هناك توعية عند الشباب وهناك اناس في دبورية بامكانها تفهم الوضع وستساهم في رفع نسبة التصويت.

وقال عضو مجلس دبورية المحلي - باسم ناصر داوود لبكرا: عملية التصويت هي عملية اختيار ممثلينا للبرلمان وهؤلاء الاشخاص مهمتهم خدمة المواطن العربي في هذه البلاد وايّ مواطن اخر ولكن تحديدا العربي لان العربي دائما حقوقه مهضومة وهناك تمييز عنصري بحقه ولذلك من واجبنا كمواطنين عرب ان ننزل الى الصناديق والادلاء باصواتنا للاحزاب العربية.

وقالت عضو مجلس دبورية المحلية - عطاف يوسف لبكرا: مهم جدا التصويت لنا كعرب ويجب دعم الاحزاب العربية ويجب الاتحاد والخروج للتصويت من اجل اهدافنا والوصول الى اكبر عدد ممكن من اعضاء الكنيست من اجل احداث التغيير والتطور.

وبدوره، قال عضو مجلس دبورية المحلي - فهمي سخنيني لبكرا: مهم التصويت للتعبير عن الرأي ويجب دعم الاحزاب العربية التي تمثلنا وانا افضّل الجبهة والعربية للتغيير ويجب النزول والتصويت لانه مهم جدا جدا وعدم التصويت يضرّ بالمجتمع العربي.

ومن جانبه، قال عضو مجلس دبورية - محمد درويش لبكرا: التصويت هو حق ويجب التصويت لنحصل حقوقنا في البرلمان الاسرائيلي امام كل التحديات التي يمارسها المشرّع من خلال الكنيست ضد العرب وخاصة بشكل عنصري وهذا ما يجعلنا ضعفاء ويمنع تطورنا من ناحية اقتصادية ويحد من امكانياتنا في مجالات كثيرة ولذا يجب التصويت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]