وفقًا لتقديرات إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة، من المتوقع أن تتجاوز الصادرات 160 مليار دولار في عام 2022.

سيصل تصدير السلع والخدمات من إسرائيل إلى 160 مليار دولار على الأقل في عام 2022، بناءً على توقعات لإدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة.

تشير إدارة التجارة الخارجية إلى أن هذه زيادة كبيرة بنسبة 10٪ على الأقل مقارنة بعام 2021، حيث بلغ إجمالي الصادرات حوالي 144 مليار دولار، وهو رقم كان أيضًا رقمًا قياسيًا في ذلك الوقت.

وفقًا لتقديرات حذرة، تتوقع الإدارة أنه إذا تم الحفاظ على معدل نمو الصادرات الإسرائيلية كما كان في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، فإن الصادرات ستتجاوز 165 مليار دولار.

الدول هي: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين والهند وأيرلندا وهولندا.

والدول التي كانت الوجهة الأكثر للصادرات الإسرائيلية هي: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين والهند وأيرلندا وهولندا.

وتشير الإدارة أيضًا إلى أنه في عام 2022 استمر الاتجاه الذي بدأ في عام 2021، حيث تجاوز تصدير الخدمات لأول مرة تصدير السلع. لذلك، حتى عام 2022، من المتوقع أن يشكل نطاق الخدمات حوالي 51٪ من إجمالي الصادرات الإسرائيلية مقابل 49٪ لتصدير البضائع. تستمر خدمات البرمجة وخدمات البحث والتطوير في تصدر قائمة الخدمات الأكثر تصديرًا بنسبة 42٪ و 14٪ على التوالي.

هناك أيضًا أخبار سارة في قطاع السلع، حيث من المتوقع أيضًا أن يزداد حجم صادرات السلع من إسرائيل لعام 2022 بشكل كبير بنحو 15٪ مقارنة بعام 2021. وقد سُجلت الزيادة الكبيرة في قطاع السلع في تصدير المواد الكيماوية والكيماوية منتجات الصناعة (+ 55٪)، الماس (+ 41٪))، المعدات الكهربائية والميكانيكية (+ 18٪). بصرف النظر عن هذه القطاعات، كانت هناك زيادة في تصدير معظم السلع والقطاعات.

على الرغم من الصدمات التي مر بها الاقتصاد العالمي عام 2022 وفي سنوات كورونا التي سبقته

قال مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة ومدير ادارة التجارة الخارجية اوهاد كوهين انه "على الرغم من الصدمات التي مر بها الاقتصاد العالمي عام 2022 وفي سنوات كورونا التي سبقته وتداعيات الاحداث العالمية المختلفة، الصادرات الإسرائيلية تنجح في مواجهة التحديات التي تواجهها. ستواصل وزارة الاقتصاد والصناعة مساعدة الشركات الإسرائيلية على توسيع أنشطتها العالمية الحالية، إلى جانب اقتحام أسواق جديدة من خلال إبرام اتفاقيات تجارية مع شركاء جدد وتعزيز العلاقات مع الشركاء الحاليين وتطويرها".

وأضافت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيي، أن "الاقتصاد الإسرائيلي، هذا العام أيضًا، حافظ على الاستقرار والنمو، مما مكّن الصناعة الإسرائيلية من مواجهة مجموعة متنوعة من التحديات، بما في ذلك تحطيم رقم قياسي جديد في الصادرات. دعم إدارة التجارة الخارجية و نظام المساعدة، الذي يعمل في 55 مركزًا تجاريًا عالميًا، وسيواصل قيادة الصناعة الإسرائيلية في العام المقبل لترويج الصادرات، واقتحام أسواق جديدة، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]