الإعفاء من ضريبة الدخل، والاعتراف كمتضرر عمل وحتى دعوى بسبب سوء الممارسة الطبية.. بحظى مرضى السرطان بالعديد من الحقوق الموجودة تحت تصرفهم، والمعدة لمساعدتهم على التعامل مع صعوباتهم. 

أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان يعرفون ان حياتهم تمر باضطراب، والمرضى ليسوا وحدهم الذين يعانون منها، بل معهم الآباء والأزواج والأطفال والأقارب أيضًا يعيشون في دوامة من القلق.

الحاجة الأكثر إلحاحًا، والتي تستهلك معظم الموارد، هي التأكد من أن المريض يتلقى العلاج الأنسب والبقاء الى جانبه. خلال هذه الفترة الصعبة وحتى بعد الشفاء، أفاد الكثيرون انهم يعانون من صعوبة العمل وكسب العيش كالمعتاد، وكذلك الضغوط المالية والشعور بالعجز - من بين أمور أخرى، لأنهم لا يعرفون جميع حقوق مرضى السرطان وكذلك أسرهم.

يشرح المحامي عاموس كوهين، أن "الدولة والمؤسسات المختلفة تعترف بضرورة مساعدة مرضى السرطان وأسرهم، وبالتالي فإن لهم حقوقَا في التأمين الوطني، وشركات التأمين، والسلطات، وكذلك في المؤسسات الطبية".

معظم المرضى لا يعرفون هذه الحقوق على الإطلاق، وليس لديهم الوقت والطاقة للخروج والفحص والبحث. وقد تكون النتيجة خسارة الكثيرين لآلاف الشواقل كل شهر ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]