تتجهّز المنازل لاستقبال عيد الفطر 2023، لا سيّما المداخل التي تشير عن طريق زينتها إلى فرح السكّان بحلول المناسبة، وإلى أن هناك تجديد طارئ على المساحات الداخليّة. في هذا الإطار، تقول مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران لـ"سيدتي. نت" إن " أفكار الديكورات لمداخل المنازل استقبالًا لعيد الفطر 2023 لا تخلو من ابتكار، لكن على الرغم من ذلك، هي زهيدة التكلفة، إذ تقتصر على شرائط الإضاءة والأزهار الطبيعيّة والبالونات وبعض الاكسسوارات المنزلية...".
طرق تزيين مداخل المنازل الخارجية للعيد

تُعدّد المهندسة ريهام مجموعةً من أفكار الديكورات لمداخل المنازل الخارجية، استقبالًا لعيد الفطر 2023، فتدعو إلى اختيار إكليل من الزهر لباب كل منزل، على أن تتوسطه عبارة مُرحّبة بحلول المناسبة، مع لفّ حبل الإضاءة على إطار الباب الخارجي. للجدار، في المدخل الخارجي، حصّة من الزينة، حيث يُبطّن السطح المذكور بالورق المُقوّى المكتوب عليه عبارات مُرحّبة بالعيد ورموز من أهلّة ونجوم. في الزاوية، يحلّ فانوس كبير، على أن تضيئه لمبات مُلوّنة.

عن أفكار الديكور لمداخل المنازل في عيد الفطر، توضّح المهندسة ريهام أن "عناصر التزيين، تتوزّع على طاولات "الكونسول"، والجدران، خصوصًا أن مداخل

تشتمل العناصر على: شمعدان كبير تضيئه شمعة وباقة مميزة من الورد الطبيعي الأبيض أو الملوّن، على سطح طاولة "الكونسول"، مع زوجين من تنسيقات النباتات ليحلا على الأرضية، بالقرب من الطاولة. قد يهمّك الاطلاع على النباتات المناسبة لتجميل مداخل المنزل.

أضيفي إلى ذلك، توزع تحت "الكونسول"، الأزهار. البخور، بدوره، يتخذ مكانه على سطح الطاولة"، لينشر عبقه في الأرجاء.

لبالونات الهيليوم المحملة بعبارات عن العيد مطرح أيضًا، في مداخل المنازل، شريطة اختيار العناصر المذكورة ذهبية أو فضية، مع جمعها على أحد الجدران. من جهة ثانية، تثير المهندسة فكرة جذابة، هي جعل البالونات تحمل العيديات للصغار، من حلوى ومبالغ مالية، وتقديمها لهم عند الزيارة.

لا غنى عن حضور الفوانيس متعددة الحجوم، في تزيين المداخل في العيد، كما الإنارة التي تتدلى حبالها المتعددة على طول الجدران، مع الإيحاء بالبهجة من خلال ألوان الإنارة.

في حضور أثاث في مدخل المنزل، مثل كرسي، يتدثر الأخير بغطاء (مشلح) شرقي الطراز ومصنوع يدويًّا، ومطبع (أو مطرز) بعبارة مثل: عيد فطر سعيد، وبوسادة محمل غلافها بطبعات لأهلة ونجوم. كما لا تغيب الصينية الموزعة الضيافة عليها، من معمول وشوكولاتة وتمر وفواكه مجففة...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]