منذ اكثر من 7 سنين  ينتظر المواطن السخنيني المصادقة على الخارطة المفصلة من الخوارط المطروحه بمرحلة איחוד וחלוקה، واعطاء الفرصه لاصحاب الاراضى لاصدار رخص للبناء، بعد ان تنازل  المواطن السخنيني عن  نسبة من ارضه وصلت  الى 37% ، ودفع مبالغ طائلة من اجل اصدار التراخيص للبناء .

 بلغ السيل الزبى

عن هذا الموضوع،  وعن  تذمر الاهالي في سخنين، الذين بنوا وينتظرون الترخيص، او هؤلاء الذين ينتظرون الترخيص، تحدث مراسلنا مع عضو بلدية سخنين د. جمال غنايم الذي قال :"   
 لقد بلغ السيل الزبى حتى متى يستفيق من اوؤتمنوا على مصلحة بلدنا ومستقبل شبابنا، اوهمونا على مر السنين بمخططات على اراضينا وكأننا سنعيش باحياء راقية،  وحتى اليوم لاكثر من سبع سنين لم يصادق على اي خارطة مفصلة، من الخوارط المطروحة بمرحلة איחוד וחלוקה،  واعطاء الفرصة لاصحاب الاراضى لاصدار رخص للبناء، مع ان المواطن السخنينى اجبر عن التنازل نسبه من ارضه تصل الى 37% ودفع مبالغ طائلة من اجل اصدار التراخيص للبناء .

بتاريخ 14/06/2021 تقدمت بطلب جلسة غير رسمية من البلدية، مع موافقة بعض الأعضاء بعرض الخرائط المفصلة،  والإسراع بالمصداقة عليها،  واعطاء الفرصة للكثير من الازواج الشابة، من اجل  البناء على اراضيهم ومنع ظاهرة الاستئجار والهجرة والعنف"

عشرات الجلسات 

واضاف د. جمال غنايم :" البلديه تعمل على الخارطة المفصلة الشرقية،  منذ اكثر من ست سنين ورقمها اليوم بمرحلة איחוד וחלוקה 262-1022821،  والتى تشمل تقريبا 487دونم، وسيتم بناء  2450 وحدة سكنية،  وتم المصادقه عليها باللجنة اللوائية بتاريخ 06/01/2021 .

نحن اصحاب الاراضى قمنا بعشرات الجلسات مع المسؤولين بالبلدية والمخططين وطالبنا المسؤولين لاكثر من سنتين المصادقة على الخارطة بمرحلة איחוד וחלוקה،  وكل مره وعدونا بانه سيتم الإعلان عنها من اجل الاعتراضات،  وكان اول وعد بشهر 02/2023 ، وكانت لنا جلسه ب 31/04/201 مع مهندس البلدية،  ومسؤول التنظيم، ومرة اخرى تم اعلامنا  بان الخارطة سيتم الإعلان عنها حتى يعرف كل مواطن اين ستقع قسيمته بالخارطة،  ومن اجل الاعتراض عليها بأقصى حد حتى نهاية 31/05/2023.

 تقاعس المخمن

واختتم : لكن للأسف وبعد الاتصال بمهندس البلدية بالامس بتاريخ 01/062023 تلقيت جواب صادم ان الخارطة لم يتم الإعلان عنها بالصحافة من اجل الاعتراضات،  ومرحلتها شهرين،  واذا لم يكن اي اعتراض،  فسيتم اصدار تراخيص وكل مواطن سيعرف اين تقع ارضه،  وذالك بسبب تقاعس المخمن الذى تم التقاعد معه من قبل البلدية،  وعدم توصيل טבלאות איזון לוועדת תיכנון ובניה،  فهذا يعد استهتار بمصلحة هذا البلد الطيب،  والتلاعب باعصاب الناس ، وعليه اطالب اصحاب الاراضى بالمنطقه الشرقية والصحافة، اثارة هذا الموضوع الحساس لان مستقبل ابنائنا وبلدنا فوق كل شيئ" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]