أعلنت وزارة الداخلية عن تحديث سيطرأ حول ضريبة الأملاك، للعام المقبل، والذي يتم احتسابه وفق معادلة معينة، تتكون من متوسط ​​50٪ من التغير في الرقم القياسي لأسعار المستهلك، و 50٪ من التغير في مؤشر الأجور في البلاد في القطاع العام الذي لم يتغير.

في المجموع، من المتوقع أن ينفق الجمهور حوالي 30 مليار شيكل على الضرائب العقارية، ويمكن للحكومة تجميد الزيادة في الأسعار من خلال التوقيع على أمر مؤقت.

أعلنت وزارة الداخلية أن تحديث ضريبة الأملاك للعام المقبل سيكون 2.68٪، أي ضعف ما كان عليه عام 2023 عندما كان التحديث 1.37٪. هذه هي أعلى زيادة منذ 2014، عندما كان معدل التحديث 3.36٪.

الزيادة في عام 2024 ترجع بشكل أساسي إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك

يتم تحديث معدل الضريبة العقارية تلقائيًا في بداية كل عام، ويتم احتسابه في شهر مايو وفقًا لمعادلة تتكون من متوسط ​​50٪ من التغير في مؤشر أسعار المستهلك، و 50٪ من التغيير في مؤشر الأجور في القطاع العام.

لذا فإن الزيادة في عام 2024 ترجع بشكل أساسي إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك، الذي قفز بنسبة 5٪، بينما ارتفع مؤشر الأجور في القطاع العام في نفس الفترة بنسبة 0.37٪ فقط.

خلاصة القول، من المتوقع أن ينفق الجمهور حوالي 30 مليار شيكل على الضرائب العقارية. ومع ذلك، يمكن للحكومة تجميد الزيادة في الأسعار من خلال التوقيع على أمر مؤقت، كما كان يحدث في الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]