انطلق صباح اليوم (الثلاثاء) مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي (IPU) بالتعاون مع البرلمان المغربي حول موضوع الحوار بين الأديان بمشاركة ممثلين عن عشرات البرلمانات في العالم. وسيعقد أعضاء الوفد الإسرائيلي إلى المؤتمر، برئاسة عضو الكنيست داني دانون، اجتماعات في الأيام المقبلة مع العديد من نواب البرلمان، بمن فيهم ممثلون عن الدول العربية ، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

ويشارك أعضاء الكنيست داني دانون، والعازار شتيرن، ويفعات شاشا بيتون، ودان إيلوز في الوفد الإسرائيلي إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

وتحدث عضو الكنيست دانون في المؤتمر قائلاً: "الدين والإيمان بُعدان مهمان للهوية والقيم وعمليات صنع القرار للأفراد والمجتمعات ويمكنهما إقامة روابط بين البلدان. أدت سنوات طويلة من العمل الدؤوب وراء الكواليس، والتي تشرفت بأن أكون جزءًا منها كسفير لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، إلى توقيع اتفاقيات إبراهيم التاريخية التي غيرت وجه الشرق الأوسط. حتى الآن، نواصل بجد أكبر في العمل الجاد المتمثل في إنشاء روابط إضافية بين إسرائيل ودول المنطقة التي ستسمح لنا ببناء علاقات سياسية. 

عن المؤتمر 

سيجمع المؤتمر البرلماني للحوار بين الأديان التابع للاتحاد البرلماني الدولي بين السياسيين والقادة الدينيين، جنبًا إلى جنب مع ممثلي المنظمات والمجتمع المدني ومراكز الفكر والبحوث وعلماء الدين والمعتقد وخبراء الموضوع، بهدف تبادل الممارسات الجيدة حول بعض الأمور الرئيسية القضايا التي تهدد المجتمعات حول العالم للانخراط في المجالين الديني والسياسي.

الاتحاد البرلماني الدولي هو أكبر منظمة دولية لبرلمانات الدول ذات السيادة، وقد وفر لعقود عديدة منصة فريدة وشاملة للبرلمانيين من جميع الجنسيات والأديان والمعتقدات للعمل معًا لمواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه العالم في القرن الحادي والعشرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]