لارا محمود
افتتحت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأحد، مستشفى يافا الجراحي التخصصي، بمدينة رام الله.

وحضر حفل الافتتاح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ومحافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ووكيل وزارة الصحة وائل الشيخ، ورؤساء الوحدات والوكلاء والمدراء العامين في الوزارة، ورئيس مجلس إدارة المستشفى فهمي سعود، والمدير التنفيذي للمستشفى محمد قاسم، ورئيس وأعضاء المجلس الإداري في مركز خليل أبو ريا، ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية بمدينة رام الله.

وقالت غنام، إنه من الضروري أن يكون القطاع الصحي الخاص داعما للقطاع الحكومي، مؤكدة على ضرورة تحقيق الوحدة، لبناء وتطوير كافة القطاعات.

من جانبها، قالت الكيلة، إن عدد الأسرة في المستشفيات بالنسبة لعدد السكان بلغ حوالي 53%، لذا وجب زيادة عددها، حيث أن عدد الأسرة يجب أن يغطي نسبة 90% على الأقل من عدد السكان حتى يستوي الأمر.

وأضافت، أن الرئاسة والحكومة أخذت قرار توطين الخدمة، وذهبت الوزارة عبر خطة عمل باتجاه توطينها، مشددة على أهمية الشراكة بين القطاعات الصحية الخاصة والحكومية والأهلية، حيث يجب أن تعمل سويا وتنسق لتوطين الخدمة، لأن توطينها يعزز صمود شعبنا.

وتابعت الكيلة، أنه من الواجب التنسيق بين القطاعات الثلاثة قبل فتح أي قسم في المستشفيات، لأن فتحها مكلف، وبعض الخدمات المقدمة يكفي أن تقدم في مستشفى واحد فقط، كزراعة الكلى، وزراعة القواقع.

بدوره، قال قاسم، إن هذه المستشفى تعتبر لبنة لتوطين الخدمة في فلسطين.، منوها إلى أن "الفكرة جاءت من منظور وتطلعات شعبنا والاستراتيجية الوطنية للحكومة، وحرصنا على مواكبة التطور الطبي، حيث أدخلنا أحدث التقنيات للمستشفى وفقا للمعايير والمواصفات الطبية العالمية، واستقطبنا كوكبة من الأطباء ذوي الخبرة العالية، لخدمة أبناء شعبنا".

وتابع: "سعينا ليكون المستشفى شاملا لكافة الخدمات من طوارئ، وإنعاش، ومختبرات، وغرف أشعة، وغرف العمليات المجهزة، وفق المعايير الدولية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]