شعقد النائبان الدكتور احمد الطيبي- رئيس كتلة الجبهة والعربية للتغيير والنائب يوسف العطاونة اليوم الاثنين جلسة عمل هامة مع وزير الاسكان جولدكنوبف حول قضايا حارقة وعالقة تتعلق بالأرض والمسكن في المجتمع العربي عامةً والنقب على وجه الخصوص.

في مستهل الجلسة طرح النائبان الطيبي والعطاونة قضية هدم البيوت في النقب والتي كانت أخرها عملية هدم ٥ بيوت أقيمت كلها قبل أكثر من عشرات السنوات ، في قرية عرعرة-النقب الاسبوع الماضي. كما وجه النائبان انتقادات شديدة حول عمل ما يسمى ب-"السلطة لتطوير واسكان البدو في النقب" فمنذ 8 سنوات لم تتخذ هذه السلطة أي خطوة لتنظيم الإسكان في النقب.

كذلك تطرق النائبان خلال الجلسة لأهمية تحويل ميزانيات للسلطات المحلية في القرى والبلدات الصغيرة في النقب، وبناء وحدات إسكان في المجتمع العربي بشكل عام، لمواجهة المشاكل التي تواجه الأزواج الشابة، ومن بينها مشروع بناء 80 وحدة منها في مدينة رهط.

الطيبي والعطاونة تطرقا أيضًا خلال الجلسة، لأهمية تحويل الميزانيات العالقة في مجال الهندسة والاسكان، وتخصيص ميزانيات لترميم البنى التحتية في الأحياء القديمة في البلدات العربية، وضرورة إقامة وإنشاء بنايات عامة وجماهيرية في البلدات العربية، كما وطالب النائبان بتخصيص وظائف إضافية لأقسام الهندسة في السلطات المحلية في قرى النقب. وتم الاتفاق على عقد اجتماعي عمل قريبًا في موضوع النقب وموضوع احتياجات السلطات المحلية العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]