تتبع اسرائيل نهجًا جديدًا بالهجمات على مناطق الضفة، خاصة الشمالية ومدينة جنين، وذلك بعد أن قامت مساء الأربعاء بقصف سيارة مدنية بطائرة مسيرة بدون طيّار مما أسفر عن استشهاد 3 شبّان. وادعى الجيش الاسرائيلي أنه استهدف خلية قامت بتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار نحو المستوطنات في الضفة.

الحكومة تتبنى سياسة تعميق الاحتلال

وفي حديث لموقع بكرا مع المحلل السياسي، السيد محمد دراوشة حول احتمالية وقوع اجتياج لجنين ومدن الضفة في ظل الاحداث في الأيام الأخيرة قال: "على ما يبدو ان الحكومة الأكثر فاشية وعنصرية، التي تتبنى سياسة تعميق الاحتلال تسعى الى التصعيد الأمني، مستغلة في ذلك التغاضي الكامل من طرف العالم على ما تقوم به من جرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "هذه الحكومة تستبيح لنفسها كل ما تبتغيه دون التخوّف من أي رادع، وتستضعف الشعب الفلسطيني، وتسمح لنفسها باغتيال قادته وشبابه ومقاوميه بشتى الطرق، وتعود لسياسة الاغتيالات والقصف العشوائي، واحيانًا قصف مقاومين بدون محاولة اعتقالهم او اثبات جرمهم".

الاحتلال يفتقد للانسانية

وأكمل حديثه قائلًا: "هذا يثبت للمرة الألف ان الاحتلال الغاشم يفتقد الانسانية، وينمي في المجتمع الاسرائيلي الشعور بالاستعلاء والقدرات المطلقة لارتكاب ابشع الجرائم".

وأنهى قائلًا: "أمامنا أسابيع كثيرة ستستعرض فيها الحكومة عضلاتها امام الشعب الفلسطيني، بنية اثبات قدرتها كسر ظهره، واحباط عزيمته، وبذلك المحافظة على تلاحم مركبات الائتلاف الحكومي الأسوأ في التاريخ على حساب الشعب الفلسطيني، ولاحقاً على حساب المجتمع العربي في الداخل. هذه حكومة أوباش عنصريون لا يؤتمنون، وقادرون على ارتكاب جريمة تلو الاخرى، بما فيها اجتياحات قد تطال أرواح المئات من ابناء الشعب الفلسطيني الأعزل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]