لقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن نظام A3 يوفر نتائج موثوقة لقياس السرعة، فيما يتعلق بالمركبات التي يتم قياسها بواسطته، وأن نتائج القياس هذه يمكن أن تستند إلى الغرض من الإدانة في الإجراءات الجنائية ضد السائقين.

قبلت المحكمة المركزية في بئر السبع موقف الدولة ورفضت الليلة الماضية (الثلاثاء) الاستئناف المقدم ضد قرار محكمة المرور في بئر السبع، والذي تقرر فيه أن نظام A3 الذي تستخدمه شرطة إسرائيل لفرض سرعة السيارات موثوقة وتنتج نتائج دقيقة.

وفقًا للقرار الأصلي لمحكمة المرور، فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن نظام A3 يوفر نتائج موثوقة لقياس السرعة فيما يتعلق بالمركبات التي يقاسها، ويمكن أن تستند نتائج القياس هذه لغرض الإدانة في الإجراءات الجنائية ضد السائقين، اقتنعت محكمة المرور بما لا يدع مجالاً للشك أن المتهم ارتكب 3 مخالفات للقيادة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المنسوبة إليه، وأدين بارتكاب هذه المخالفات.
 

الحكم استند إلى مئات التجارب والاختبارات الميدانية

الحكم (الذي، بسبب مسألة المبدأ، صدر بشكل غير عادي من قبل لجنة من ثلاثة قضاة في محكمة المرور) استند، من بين أمور أخرى، إلى مئات التجارب والاختبارات الميدانية، التي تم تنفيذها للنظام من قبل يستخدم خبراء التخنيون جهازي قياس مستقلين ومنفصلين، وأثناء مقارنة نتائج التجارب بالقياسات التي أجراها نظام A3.

استأنف المدعى عليه أمام المحكمة المركزية في بئر السبع لاستئناف حكم الإدانة. كان ادعاءه الرئيسي أنه، على الرغم من أنه تم العثور على نظام A3 موثوقًا به من حيث المبدأ، فيما يتعلق بالمواقف الثلاثة المحددة التي تقيس سرعة سفره، إلا أنه لم يتم إثبات أنه تم تشغيلها وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة ومن قبل المشغلين المهرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]