حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الأربعاء المقبل وفق التاسع عشر من شهر تموز " يوليو " لعام 2023 ميلادية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة " 1445" .

وطالب الشيخ صبري المسلمين استثمار ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للصلاة والمرابطة بالمسجد الأقصى المبارك والمشاركة في حلقات الابتهالات والذكر وحضور الدروس التي تتناول قصة هجرة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة نواة الدولة إسلامية التي ما لبثت أن أصبحت قوة عالمية عظمى والإستفادة من أحداث هذه الرحلة الإيمانية .

وأوضح الشيخ عكرمة أن أمير المؤمنين الخليفة عمر بن الخطاب كان أول من إعتمد التقويم الهجري لما له من علاقة وثيقة بالتاريخ الإسلامي والمناسبات والأحداث العظام التي مرت بها الأمة على مدى العقود المتعاقبة .

وأشار الدكتور صبري إلى أن العام الهجري المنصرم شهد تصاعداً كبيراً في إقتحامات المجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى ومحاولتهم أداء طقوسهم في رحابه الطاهرة وإغلاق أبوابه أمام المصلين عدة مرات وشق الأنفاق أسفله وحوله بموافقة الحكومة الإسرائيلية ودعم من الجمعيات التلمودية بهدف السيطرة عليه .

وناشد الدكتور عكرمة بهذه الذكرى العطرة الدول العربية والإسلامية أن يكثفوا جهودهم ويعززوا مواقفهم لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به وصون المقدسات الدينية والأملاك الوقفية في مدينة القدس وفلسطين والتصدي للنعرات الطائفية والنزاعات المذهبية والاقتتال والانقسام بين المسلمين ومواجهة الحملات العالمية المسيئة لرسول الله ﷺ والمناهضة للدين الإسلامي والعمل على إبراز تعاليمه العظيمة ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل والتسامح واحترام أبناء الديانات الأخرى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]