وقعت إسرائيل والولايات المتحدة امس (الأربعاء) مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرة للمواطنين الإسرائيليين الذين يدخلون الولايات المتحدة والمعاملة المتساوية لجميع المواطنين الأمريكيين - بما في ذلك الأمريكيون من أصل فلسطيني - عند بوابات الدخول والخروج الإسرائيلية ، بما في ذلك إسرائيل.

و قع سفير إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية مايك هيرتسوغ والسفير الأمريكي في إسرائيل توم نيدس على اتفاقية المعاملة بالمثل التي تروج لها إسرائيل للحصول على إعفاء من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة الأمريكية. بعد التوقيع ، سيبدأ تنفيذ إجراء المعاملة بالمثل ، والذي سيسمح أي مواطن أميركي يدخل إسرائيل ، حتى حاملي الجنسية المزدوجة ، من سكان الضفة الغربية وسكان قطاع غزة

مذكرة التفاهم حسب صحيفة هآرتس تعتبر خطوة مهمة ولكنها ليست نهائية في عملية إدراج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة ، والآن ستخضع إسرائيل لفترة تجريبية مدتها شهر ونصف. في الشهر ونصف المقبل ، ستدرس الإدارة ما إذا كانت إسرائيل تفي بوعدها بإجراء تغيير جوهري في الموقف تجاه المواطنين الأمريكيين من أصل فلسطيني عند دخولهم إسرائيل.


وأعلنت وزارة الخارجية في واشنطن إنه في 30 سبتمبر ، ستعلن الولايات المتحدة ما إذا كانت إسرائيل ستدخل في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]