وسط حالة الضجيج في البلدات العربية قُبيل انتخابات السلطات المحلية في 30 أكتوبر/تشرين الأول القادم، يسود هدوء حذر في مدينة أم الفحم بمرشحين اثنين فقط، وهم الرئيس الحالي د. سمير محاميد والمحامي علي عدنان بركات، علمًا أنّ الانتخابات السابقة، عام 2018، ترشح 6 قيادات للمنصب وحسمت النتائج بعد جولة ثانية بين الرئيس الحالي د. سمير محاميد، الذي حصل على 12853 صوت، مقابل 10868 صوت حصل عليها الشيخ خالد حمدان.

وبحسب مصادر خاصة لموقع "بكرا" فأن المحامي أحمد خليفة قد يرشح نفسه لرئاسة البلدية ممثلا لتحالف شعبي وشبابي واسع وبدعم من حركة أبناء البلد، بعد توجهات من عدة نشطاءوقوى فاعلة اقترحت فيها اسم خليفة لخوض غمار الانتخابات وتشكيل تيار ثالث ينافس على رئاسة البلدية.

ويذكر أن المحامي أحمد خليفة كان رئيسا للجنة الشعبية في أم الفحم، كما أنه معروف بنشاطه الشعبي والوطني وقيادة العديد من الحراكلت المنددة بسياسات المؤسسة الإسرائيلية، وبدوره البارز في الدفاع عن المعتقلين الإداريين والسياسيين في البلاد.

انتخابات 2018

ويٌشار إلى أنّ انتخابات أم الفحم، والتي بلغ عدد ناخبيها عام 2018، 23721 صوت شهدت جولة انتخابية ساخنة اضطر فيها الفحماوي الأختيار بين 6 مرشحين وهم: الشيخ خالد حمدان، د. سمير صبحي محاميد، رامز محمود، تيسير سلمان، د. علي خليل، وعلي بركات.

وشارك الانتخابات في حينة 13 قائمة عضوية، غالبيتها العظمى عبارة عن تحالفات عائلية من مختلف الاحياء والشرائح.

وحاول موقع "بكرا" الحصول على تعقيبٍ من المحامي خليفة، إلا أنه تعذّر ذلك وسنقوم بنشر التعقيب حال توفره، في حين أنّ مصادر مقربة أكدت أنه يدرس الموضوع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]