يعتبر مترو الأنفاق من أهم وسائل المواصلات والنقل خصوصًا خلال السفر والتنقل بين أماكن السياحة في الوجهات المختارة، فهو يمتاز بالسرعة والعملية. في الآتي، بعض النصائح التي تسهل استخدام مترو الأنفاق أثناء السفر.

خريطة مترو الانفاق
بالنسبة للمبتدئين، فإن خريطة مترو هي أفضل طريقة لمعرفة الخطوط، وذلك نجنبا للضياع.

التحقق من الاتجاه
تسافر القطارات في الجزء العلوي من المدينة أو وسط المدينة، لذا يجب التحقق جيدًا من الاتجاه قبل ركوب مترو الأنفاق، يجب أن تخبر اللافتة المعلقة فوق الرصيف ما إذا كان القطار متجهًا إلى أعلى أو وسط المدينة.

الوقوف بعيدًا عن حافة المنصة
يجب الوقوف للخلف في جميع الأوقات من أجل الحفاظ على السلامة الشخصية، وليس فقط عند دخول القطار إلى المحطة.

الوقوف إلى جانب الأبواب
عند الانتظار لوصول القطار، يجب الوقوف إلى الجانب الذي تفتح فيه الأبواب، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار انتظار الدور في الصعود.

الحفاظ على الحقائب بعيدًا عن المقاعد
المقاعد للركاب فقط، لذا يجب أن لا يتم وضع الحقائب باختلاف أحجامها ومقاساتها على المقاعد نهائيًا، لأن هذه الطريقة غير مسموح بها نهائيًا.

تجنب تفويت المحطة
من الضروري للغاية الانتباه للمحطة وخط سير مترو الأنفاق طوال فترة التواجد داخله من أجل الوصول إلى المدينة المراد التواجد فيها.

الاستفسار في حالة الارتباك
ينصح بالاستفسار جيدًا عند الشعور بالارتباك وخاصًة إذا كان الشخص سائحًا في الوجهة السياحية، لذا من الضروري الاستفسار وطلب المساعدة في حالة الحاجة لذلك.

تذاكر مترو الانفاق
تتمثل المشكلة الأكثر أهمية لمعظم المسافرين في شراء تذاكر مترو الأنفاق، ما لم يكن هناك طابور طويل، لذا يوصي بشراء التذاكر في كشك، خاصة إذا يتم استخدام نظام مترو عدة مرات فقط.

يمكن أن تكون الآلات معقدة للاستخدام في البداية، خاصة وأن بعض الأنظمة بها عدة أنواع مختلفة من التذاكر المتاحة.

ملاحظة: يتوفر في العديد من الأكشاك شاشات بلغات أخرى، يمكن عادةً الوصول إلى هذه الشاشات باللغة الإنجليزية.

إذا كان المسافر سيبقى في نفس المدينة لفترة من الوقت ويخطط لركوب قطارات الأنفاق كثيرًا، في هذا التوقيت يجب الاستثمار في بطاقة ذكية، بمجرد الحصول على البطاقة، لن يكون هناك إضاعة للوقت في شراء التذاكر بالإضافة إلى ذلك، يتم تخفيض الأسعار عند استخدام البطاقة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]