تحضيرًا لافتتاح العام الدراسي، في 10 آب، دفعت مؤسسة التأمين الوطني منحة المدرسة، وتهدف المنحة إلى مساعدة العائلات على الاستعداد للعام الدراسي المقبل، مثل: شراء كتب، دفاتر، حقائب، إلخ. إجمالي تكلفة مدفوعات المنحة حوالي 280 مليون شيكل، أي ما يقارب من 28 مليون شيكل أكثر من العام الماضي. ومع ذلك، هناك أشخاص يدعون أنهم لم يتلقوا أي منحة.

قامت مؤسسة التأمين الوطني بدفع المنحة لحوالي 111،275 عائلة يرأسها والد مستقل (والد وحيد) لـ 181،940 طفل، ولما يقارب 19،472 عائلة لديها أربعة أطفال أو أكثر، والذين يتلقون مخصصات إعاشة (تأمين الدخل، النفقة، الإعاقة، كبار السن والناجون) لـ 72،750 طفل.

قيمة المنحة - 1،101 شيكل لكل طفل من سن 6 إلى 18 سنة، وتدفع مباشرة إلى حساب الوالدين البنكي للأطفال المولودين من 1.1.2006 إلى 31.12.2017. في الوقت نفسه، قد تكون هناك أهلية للحصول على منحة حتى لو لم يولد الطفل في هذه التواريخ، وكان يدرس في الصف الأول أو الصف الثاني عشر. في مثل هذه الحالة ومن أجل التحقق من الأهلية -يجب أن تكون شهادة المدرسة مقدمة إلى التأمين الوطني.

تم تحويل المنحة تلقائيًا إلى الحساب المصرفي لمعظم المستفيدين. يجب على المستحقين الآخرين الذين لا يتلقون تلقائيًا تقديم الطلب في طلب لمرة واحدة على موقع التأمين الوطني أو في أحد الفروع. على سبيل المثال: الوالد الذي غيّر حالته مؤخرًا إلى والد أعزب، أو شخص منفصل في طور الطلاق. بالإضافة إلى هؤلاء -الوالد المستقل (أعزب / أرمل)، وأرملة، وامرأة تقيم في مأوى للنساء المعنفات، ومهاجر جديد يمكن أن يحق لهم الحصول على منحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]