أثار الفنان المصري المعتزل يوسف فوزي، تعاطفاً كبيراً، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن مرضه وإصابته بالشلل الرعاش، وتأثيره على ذاكرته وهو ما جعله ينسى كثيراً، وأثّر على قدرته في تأدية الصلاة بشكل جيد.

وتحدث يوسف فوزي، خلال حواره في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، المذاع عبر فضائية (صدى البلد 2)، عن تفاصيل مرضه، لافتاً إلى أنه يحاول مقاومة تأثير ومضاعفات المرض عليه.

وأشار يوسف فوزي إلى أن مرض الشلل الرعاش ليس له علاج، وكان الأمر قاسياً جداً عليه عند الإصابة به لأنه تسبب في تغير مسار حياته كاملاً، موضحاً أنه كان لديه حلم يرغب في تحقيقه قبل أن يجبره المرض على الابتعاد عن التمثيل منذ عام 2015 إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

وأوضح أنه كان يتمنى تجسيد قصة حياة السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، لأنه كانت تجمعهما علاقة صداقة وكان يسبح معه في النادي ويشجعه، وظل الحلم يراود يوسف فوزي ولكن المرض حال دون تقديمه، وفق ما نقل موقع (ليالينا).

آيات قرآنية 

وفي سياق آخر، قال يوسف فوزي: "بحاول أفتكر الآيات القرآنية وأنا بصلي لكن بتوه في قراءة القرآن مش بفتكر الآيات ولا الكلام.. أنا راضي جداً بقضاء ربنا وبدعي ربنا إن أقدر أحافظ على الصلاة".

كما استذكر يوسف فوزي تفاصيل مشاركته في أول فيلم له، قائلاً: "روحت استديو مصر لـ نيازي مصطفى الله يرحمه، وقولت له أنا عاوز أمثل وكانت دي رغبتي، وقالي إنت شكل مطلوب وبعدها عملت معاه أول فيلم وحوش الميناء مع فريد شوقي ووقتها كان عندي 37 سنة".

وأضاف أن فريد شوقي احتضنه في أول مقابلة له خلال تصوير فيلم وحوش المينا، قائلاً: "أول ما شافني خدني بالحضن وقالي أنا شوفتك بتيجي اللوكيشن كتير هنا، وقالي لازم تحب المهنة دي علشان تحبك.. من حظي أني شاركت مع عملاقة الشاشة".

ويعاني الفنان يوسف فوزي من مرض شلل الرعاش منذ ما يقرب من 10 سنوات، مما جعله غير قادر على التحكم في يديه، وتعتبر حالته الصحية مستقرة الآن إلا أن الأمر اضطره لاعتزال التمثيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]