يوم السبت بتاريخ 18.11.23 تم توزيع منح الحاسوب على 100 طالب من مختلف البلدان من المجتمع العربي في البلاد المقبلين على الدراسة الأكاديمية.
بعرافة الأستاذ رائف صديق، عضو جمعية المعالي، استهل حفل توزيع المنح شاكرا الحضور ومثنيا على نشاطات الجمعية وتلتها قراءة عطرة من القران الكريم للشيخ يوسف ادريس، عقب ذلك القاء كلمة افتتاحية وتعريفية من قبل مدير عام جمعية المعالي الاستاذ يوسف عارف عن جمعية المعالي وانجازاتها ونشاطاتها في دعم الطالب الاكاديمي من خلال سلة الخدمات التي تقدمها الجمعية للطلاب في مختلف اعمارعم واجيالهم، كما وثمَّن دور الداعمين للجمعية شاكرا اياهم على دعمهم المتواصل.
ومن ثم كانت الكلمة المركزية للشيخ خالد حمدان رئيس الهيئة العامة لصندوق القرض الخيري ورئيس بلدية ام الفحم سابقا عن أحدث مشاريع الجمعية - مشروع صندوق القرض الخيري وهو مشروع من خلاله يحصل الطالب على قرض بدون فائدة يقوم بسداده بعد الانتهاء من تعليمه الجامعي، وهو المشروع الأول من نوعه في الوسط العربي. وركز على أهمية دعم الصندوق من قبل رجال الأعمال والهيئات والأشخاص داعيا اياهم لدعمه.
تخلل الحفل ايضا تكريم المحاضرين المتطوعين على اشتراكهم في "أسبوع التوجيه الأكاديمي" الذي أقامته الجمعية عبر منصة الزوم للطلاب الاكاديميين، الثانويين، مستشاري المدارس والأهالي. تم تكريم الاستاذ خليل شدافنة لمحاضرته عن الدور المجتمعي للطالب العربي في ظل الأزمات. وشكر المحاضرين على مساهمتهم وتطوعهم في أسبوع التوجيه الأكاديمي. كما وتتقدم جمعية المعالي بالشكر للاعضاء الجدد الدكتورة سائرة عابد على حضورها الحفل ومشاركتنا في تهنئة الطلاب وتوزيع الحواسيب عليهم. ونشكر جميع أعضاء الجامعية القائمين على الحفل.
في النهاية، تتقدم جمعية المعالي بجزيل الشكر والعرفان للاستاذ خالد الوليد مدير مدرسة اسكندر الثانوية، على حسن استقباله وتنظيمه للحفل.
وبهذه المناسبة، تطلق جمعية المعالي حملة لمنحة حاسوب مماثلة في النقب، على ضوء الأوضاع الراهنة والحاجة الملحة للطالب العربي لحاسوب لاستكمال تعليمه الاكاديمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]