ما تزال جرائم القتل مستمرة في المجتمع العربي، دون توقف، ويتواصل العنف المستشري في المجتمع العربي، والتي سجلت حصيلة غير مسبوقة من جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري، مقارنةً مع سنواتٍ سابقة، حيث بلغ عدد الضحايا حتى الآن 225 ضحية، بينهم 16 امرأة.

وقُتل منذ بدء الأسبوع الماضي وحتى اليوم ثمانية قتلى، بالإضافة الى ثلاث اصابات خطيرة، مايزالون يتلقون العلاج في المستشفيات. 

في أعقاب مقتل شاب 38 عاماً في الناصره ليرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي إلى 225 ضحيه.

جاء في معطيات صادرة عن معطيات جمعية "مبادرات أبرام" 225 ضحية عربية منذ بداية 2023 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة من بينهم 215 مواطن و 10غير مواطنين.

بينما في الفترة المقابلة من العام الماضي 106 ضحيه

201 من الضحايا نتيجة أحداث إطلاق نار و 102من الضحايا كانوا حتى جيل 30.
ومن الضحايا 16 من نساء.
وضحيتان من العام الماضي 2022 وتوفي هذه السنه 2023،و 6 قتلوا برصاص الشرطه.
القائمه لا تشمل 5 ضحايا فلسطينيون من سكان الضفه قتلوا في ظروف متعلقه بالعنف والجريمه على الأراضي الإسرائيليه.

كفرقرع: مقتل محمد علي أبو واصل 

قُتل شاب يبلغ من العمر 40 عامًا، مساء الأحد الماضي، بعد تعرّضه لإطلاق نار في جريمة ارتُكبت في مركز مدينة كفر قرع. وعُلم أن ضحية جريمة إطلاق النار هو محمد علي أبو واصل.

اللد: مقتل عيسى شعبان 

أسفرت جريمة إطلاق نار بمدينة كفر قرع في منطقة وادي عارة، بعد ظهر الثلاثاء الماضي، عن مقتل عيسى شعبان في الأربعينيات من العمر، من مدينة اللد. وقُتل المغدور (40 عامًا) في جريمة إطلاق نار بكفر قرع، في منطقة وادي عارة، وذلك في شارع ابن سينا في المدينة وأمام روضة للأطفال، ووقعت الجريمة لحظة خروج الأطفال من الروضة.

الناصرة: مؤنس مؤنس مروات 

قتل شخص (29 عاما) في جريمة إطلاق نار ارتكبت، في مدينة الناصرة، الثلاثاء الماضي، وعُلم أن ضحية الجريمة التي ارتكبت في الحارة الشرقية في الناصرة، مؤنس ماير مروات وهو من سكان المدينة.

رهط: مقتل  أحمد أبو سدرة

قتل الشاب أحمد أبو سدرة (22 عاما) في جريمة إطلاق نار في مدينة رهط، في منطقة النقب، يوم الأربعاء الماضي، ونفذت الجريمة في الحي رقم 18 بالمدينة. 

اللد: مقتل آية ابو حجاج وجنينها جراء جريمة طعن 
أسفرت جريمة طعن بالسكين في مدينة اللد عن مقتل امرأة حامل، في الأربعينيات من عمرها، وجنينها، صباح الخميس الماضي. وذكرت مصادر محلية أن ضحية الجريمة آية أبو حجاج من اللد.

الرملة: مقتل مصطفى أبو العسل بجريمة إطلاق نار
عُثر على القتيل داخل سيارته في حي الجواريش، يوم الجمعة الماضي، ومسعفون وصلوا إلى المكان أقروا بوفاته جراء تعرضه لإطلاق نار، بعدما تبين أن نبضه وتنفسه قد توقف

باقة الغربية: مقتل عبد مقالدة بجريمة إطلاق نار

قتل شاب، صباح السبت الماضي، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في المنطقة الصناعية، في مدينة باقة الغربية، وعُلم أن ضحية جريمة القتل هو عبد مقالدة ويبلغ من العمر نحو 40 عامًا؛ في حين لم تعرف خلفية الجريمة في باقة الغربية.

الناصرة: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار بالناصرة
أسفرت جريمة إطلاق نار في مدينة الناصرة، صباح اليوم الأحد، عن مقتل شاب في الأربعينيات من العمر. وأفادت مصادر محلية بأن ضحية الجريمة هو عيسى نصرة (38 عاما) من الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]