منذ أكثر من عقد من الزمن، اعتدنا في موقع "بـُكرا" أن ننهي العام ببرنامج "ستوديو بكرا" الذي كنا نستضيف فيه شخصيات من مختلف المجالات لعدة أيام متتالية، وبشكل احتفالي تزامنًا مع احتفالات الميلاد المجيد في الناصرة. هذا العام الأمر مختلف، فلا احتفالات بالميلاد ولا أجواء عيد، ولكننا ارتأينا أن من واجبنا كمؤسسة إعلامية، تحرص على مواكبة الأحداث، أن نلخص العام، وأن نحاول فتح الحوار والتحدث عن القادم وعن الأمور الإيجابية.

واستضاف ستوديو بكرا، الذي نظم في فندق الجودلن كراون، مجموعة من المختصين في الهايتك، وهم ينكي مرجليت مستثمر وخبير في الهايتك، وهانس شقور مختص في علم الهايتك، ود.هداس سيبوني من معهد"مندل" للقيادة.

وتحدث الضيوف عن الأحداث الأخيرة التي أثرّت وبشكلٍ كبير على الهايتك في إسرائيل، وكيف يقيّمون الوضع الحالي في ظل هذه التأثيرات، كما تطرقوا الى التصريحات التي كانت في المحادثات المغلقة لشخصيات في عالم الهايتك من العرب، والذين تحدثوا عن صعوبة التوظيف، وان الشركات الناشئة تواجه صعوبة في تجنيد المستثمرين، وإلى أي مدى هذه التصريحات جدية، وكيف يمكن التعامل معها، رغم انه في المحصلة نرى أنه لا يمكن عزل الهايتك عن السياسة.

كما دار حوار حول توقعات التحمل للمستقبل، وما هي الحلول التي يمكن أن تطرح لتجاوز الأزمة في الهايتك 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]