أعلنت اللجنة الأولمبية في فلسطين استشهاد بطلة الكاراتيه الفلسطينية نغم أبو سمرة متأثرة بإصابتها.

ونعى الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، في بيان على صفحة للجنة بموقع فيسبوك، منظومة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، وعائلة الفقيدة نغم، وقال: "إن اللاعبة نغم كانت نموذجاً يحتذى للرياضة الفلسطينية، بما قدمته من جهد لنشر رياضة الكاراتيه في قطاع غزة بين الفتيات".

وخلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، تعرض منزل عائلة نغم لقصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، ليتم نقلها إلى المستشفى، حيث بترت ساقها ومكثت في العناية المركزة وناشدت عائلة اللاعبة جميع الهيئات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي تسهيل خروج نغم من القطاع؛ لتلقي العلاج والعناية الطبية الضرورية.

البيان أضاف أن "نغم خرجت من غزة إلى مصر، ومن ثم كانت ستنتقل إلى تركيا لتلقي العلاج، وتركيب أطراف صناعية، كي تعود إلى متابعة حياتها واستكمال حلمها الرياضي والأكاديمي".

وتابع: "وخلال وجودها في المشفى بسيناء، انتظاراً لتحسن حالتها الصحية لتتمكن من السفر، فقدت نغم أبو سمرة حياتها، تاركةً أثرها الطيب على الرياضة الفلسطينية ولعبة الكاراتيه".

مسيرة البطلة نغم أبو سمرة

واللاعبة الفلسطينية نغم أبو سمرة كانت قد حصدت المركز الثاني عامي 2017 و2018 على مستوى فلسطين في مسابقة "بطولة فلسطين"، والمركز الأول على مستوى قطاع غزة وحصلت أبو سمرة على الحزام الأسود في سن مبكرة ضمن بطولات الفئات العمرية عام 2011، قبل أن تنضم لاحقاً للمنتخب الفلسطيني الوطني باللعبة القتالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]