بعد قيام شركة البريد بزيادة أسعار الشحنات إلى الخارج في شهر يناير، ستصبح الخدمات البريدية الإضافية أكثر تكلفة في شهر فبراير، مثل الطوابع والبريد على مدار 24 ساعة وتسليم الطرود إلى إسرائيل، بالإضافة إلى بنك البريد الأسعار، بما في ذلك عمليات السحب النقدي وإيداع الشيكات في الشبابيك والمواقع الرقمية.

وبحسب الشركة، فإن "الأمر ليس ارتفاعاً شاملاً في الأسعار، بل في عدد من الخدمات، معظمها يتأثر بشكل مباشر بزيادة نفقات تشغيل مئات الفروع في جميع أنحاء البلاد، ويرجع ذلك أساساً إلى تأثير اتفاقيات الأجور". وزيادة تكاليف سلسلة التوريد في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم.بالإضافة إلى ذلك، في العام الماضي، تم توسيع عرض الخدمات الرقمية في مكتب البريد وبنك البريد، والتي تقدم في الغالب سعرًا أرخص من خدمة أمامية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع."

الخدمات التي ستزيد تكلفتها

من بين الخدمات التي ستصبح أكثر تكلفة، السعر الخاضع للمراقبة للطابع داخل إسرائيل (سعر إرسال الرسالة) سيرتفع بمقدار 30 اجورة إلى 3.60 شيكل - زيادة بنسبة 9٪ في السعر. وأفادت التقارير أن "هذه الخدمة لم تعد مستخدمة تقريبا، وتسبب خسائر كبيرة لمكتب البريد". ستصبح الطوابع الإضافية أكثر تكلفة في نفس الوقت.

كما أن الخدمة البريدية على مدار 24 ساعة (رسالة يجب أن تصل إلى المستلم خلال 24 ساعة) حتى 50 جرامًا ستصبح أكثر تكلفة بمقدار 70 اجورة، من السعر الخاضع للرقابة حاليًا وهو 7.6 شيكل إلى 8.3 شيكل - أي زيادة بنسبة 9.2٪ في السعر. وهذه هي الزيادة الثانية في الأسعار خلال عام ونصف. حتى ديسمبر 2022، ستكون تكلفة الخدمة 4.4 شيكل. أي زيادة إجمالية في الأسعار بنسبة 88٪.

كما زاد السعر الخاضع للرقابة لإرسال خطاب عبر "Mail 72" (التسليم إلى المستلم خلال 72 ساعة). وهذا يعني زيادة في الأسعار بنسبة 5٪ وزيادة في السعر بمقدار 20 اجورة من 4.2 شيكل إلى 4.40 شيكل. سيرتفع سعر إرسال رسالة بالبريد المسجل من 16.3 شيكل إلى 17.40 شيكل - بزيادة قدرها حوالي 7٪. يمكنك الحصول على خصم 3 شيكل لإرسال البريد المسجل رقمياً (في خدمة: "استعد من البيت").

بنك البريد

وفي بنك البريد أيضًا، هناك موجة من الزيادات في الأسعار. ومن بين أمور أخرى، فإن رسوم إدارة الحساب الجاري ستصبح أكثر تكلفة بنسبة تزيد عن 53% من 4.5 شيكل إلى 6.90 شيكل، أي بزيادة قدرها 2.4 شيكل.

كما أن سعر إيداع النقود في ماكينة الصراف الآلي أو سحب النقود عن طريق شيك في ماكينة الصراف الآلي سيرتفع بنسبة 22% من 5.3 شيكل إلى 6.5 شيكل. سعر إيداع الشيك وتحويله إلى حساب آخر سيكون 5.90 شيكل، بزيادة قدرها 60 شيكل. التحويل إلى حساب آخر سيصبح أكثر تكلفة بنسبة 11% من 5.3 شيكل إلى 5.9 شيكل. كما أصبح تنفيذ هذه العمليات رقمياً أكثر تكلفة من 1.6 شيكل إلى 1.7 شيكل، أي بزيادة قدرها حوالي 6%.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون دفع الفواتير للشركات المختلفة أو البلدية بقسائم للعملاء العرضيين 3 شيكل للقسيمة الواحدة بدلا من 2 شيكل، أي زيادة بنسبة 50% في السعر. أصبح دفع هذه القسائم ممكنًا مجانًا من قبل الشركات والمنظمات عبر الإنترنت وفي مراكز الاتصال.

رد البريد

في بنك البريد، لا يوجد تغيير في المعدلات المدعومة للسكان الذين يدعمون المعاشات التقاعدية، وسيستمرون في الحصول على معدل مدعوم يقل بنسبة 50٪ على الأقل عن قائمة أسعار خدمات إدارة الحسابات. سترتفع بعض معدلات إدارة الحسابات لجميع العملاء وستظل جذابة مقارنة بالبنوك التجارية، وهناك منافسة مع النظام المصرفي بأكمله في مجال إدارة الحسابات الجارية، ولا تقتصر مميزات بنك البريد على الجاذبية فقط الأسعار، ولكن أيضًا في إمكانية الوصول التي لا مثيل لها من حيث التوزيع الوطني للفروع التي تقدم خدمات نقاط البيع - حوالي 400 فرع في جميع أنحاء البلاد، أي أكثر من جميع البنوك مجتمعة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]