لا يمكن ذكر عاصمة باريس من دون الحديث عن برج إيفل، الرمز الأكثر شهرة في فرنسا. ومن المؤكد أن رحلتك إلى باريس ستبقى غير مكتملة من دون زيارة برج إيفل المذهل، والذي بُني من 18000 قطعة حديدية، ويُعرف شعبيًا باسم "المرأة الحديدية".

يقع برج إيفل في ساحة شامب دو مارس ويستضيف ملايين الزوار سنويًّا. يتكون البرج من ثلاثة مستويات - مع مطاعم في الطابقين الأولين ومنصة مراقبة في الطابق الثالث. بُني البرج في البداية كهيكل مؤقت، وهو حاليًا من بين المواقع الأكثر زيارة في العالم وتحول إلى مثال مشهور لأسلوب معماري فريد من نوعه. برج إيفل بالنسبة إلى باريس، مثل تمثال الحرية بالنسبة لنيويورك أو ساعة بيج بن بالنسبة إلى لندن. تم تشييد هذا المعلم التي يبلغ ارتفاعه 300 قدم لتكريم الذكرى المئوية للثورة الفرنسية. وفي مناسبة يوم برج إيفل الذي يُصادف في 31 مارس، يقدّم "سيدتي. نت" معلومات هامّة عن هذا المعلم الشهير.

لمحة تاريخية

تم اختيار تصميم غوستاف إيفل لبناء "الهيكل الحديدي" للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. كان من المفترض أن يكون هذا التثبيت مؤقتًا، مخصصًا للمعرض العالمي لعام 1889، لكنه لا يزال مستمرًا في تزيين أفق باريس. واجه برج إيفل في البداية الكثير من الانتقادات من مجتمع الفنانين بسبب المخاوف من تدمير الهيكل لجماليات أفق باريس. ولعب لاحقًا دورًا حيويًا في الاتصالات العسكرية خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كان بمثابة برج هوائي راديوي مما جعله جزءًا أساسيًا من التاريخ الفرنسي.

نصائح هامّة عند زيارة برج إيفل
احجز تذكرتك مسبقًا قبل أشهر. قم أيضًا بحجز التذاكر عبر الإنترنت لتجنب الاندفاع عند الوصول إلى البرج.

اختر وقتًا مناسبًا لزيارة البرج بين ضوء النهار والليل حتى تتمكن من رؤية جمال العالمين.

إذا كنت تريد تخطي الطوابير الطويلة للوصول إلى المصعد، فاصعد السلالم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة مناظر جميلة للمدينة إذا اخترت الدرج.

أسئلة وإجابات

يعد برج إيفل الشهير أحد أشهر المعالم السياحية في العالم. وهو مدرج كواحد من عجائب العالم الحديث، ويزوره أكثر من 7 ملايين زائر كل عام. يتكون البرج من ثلاثة مستويات ومطعمين وطابقين للمراقبة وحديقة ومتنزه ساحر يمكن للضيوف استكشافه.

لماذا يطلق عليه برج إيفل؟

أخذ برج إيفل اسم منشئه، غوستاف إيفل، رجل أعمال ومهندس فرنسي من القرن التاسع عشر متخصص في بناء الهياكل المعدنية واسعة النطاق (الجسور ومحطات القطار).

ما هو سبب شهرة برج إيفل؟

الموقع الأكثر زيارة في باريس، برج إيفل، مشهور لأنه كان مثيرًا للجدل في وقت بنائه. كان للنقاد والجمهور آراء قوية تجاه تصميمه وفقًا لمعايير عصرهم. تم بناؤه كمعرض معاصر، لكن مسؤولي باريس قرروا الاحتفاظ به.

ماذا يوجد داخل برج إيفل؟

يضم برج إيفل المتنزه وثلاثة مستويات – الطابق الأول، والطابق الثاني، والقمة. يوجد مطعمان، ومعارض متحف، ومنطقة لعب للأطفال، ومحلات بيع التذكارات، ومكتب غوستاف إيفل، ومنصة مراقبة توفر إطلالات بانورامية على باريس.

في أي وقت يفضل زيارة برج إيفل؟

تعتمد زيارة البرج الباريسي على الفترة من السنة، والظروف الجوية، وكذلك يوم الأسبوع. بشكل عام، لتشعر بمزيد من الراحة، ابدأ زيارتك في الصباح الباكر (قبل الساعة 10:30 صباحًا) أو في نهاية اليوم بعد الساعة 5 مساءً، أو حتى في المساء.

كم من الوقت يستغرق صعود برج إيفل؟

يستغرق صعود سلالم برج إيفل ما بين 30 إلى 45 دقيقة، ونحو 20 دقيقة لنزول الدرج.

هل من الصعب صعود برج إيفل؟

لا يمكن الوصول إلى قمة البرج إلا عن طريق المصعد، ولكن يمكن الوصول إلى المستويين الأولين من خلال سلسلة من السلالم المتعرجة داخل أعمدته - 327 درجة إلى المستوى الأول ثم 347 إلى المستوى الثاني. قد يبدو الأمر صعبًا، لكن تسلق البرج أسهل مما تعتقد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]