أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اقتحام شرطة الاحتلال لحديقة البقر التابعة للكنيسة الأرمنية في البلدة القديمة في القدس وقيامها بإخلاء الحديقة من المواطنين ورجال الدين المعتصمين بالقوة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، ان شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على عشرات المواطنين ورجال الدين الأرمن الذين كانوا يعتصمون في ارض الحديقة للدفاع عنها أمام محاولات المستوطنين الاستيلاء عليها.

وأضافت الهيئة أن تدخل شرطة الاحتلال يؤكد تواطؤها مع الجمعيات الاستيطانية التي تحاول السيطرة على أرض الحديقة بصورة غير قانونية في الوقت الذي تنظر فيه محاكم الاحتلال بقضية بيع وتأجير مزعومة تقدم بها عدد من المواطنين الأرمن ضد جمعيات استيطانية.

وأكدت الهيئة أن محاولات الاحتلال الاستيلاء على حديقة البقر التابعة للكنيسة الأرمنية والتي تم ادراجها في العام 1982 على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، تأتي في إطار سعي الاحتلال ومستوطنيه الى تقويض الوجود المسيحي في مدينة القدس من خلال الاستيلاء على ممتلكات الكنائس المسيحية ومحاولة تهويدها كما هو الحال مع المقدسات الإسلامية.

وأشادت الهيئة بصمود أبناء المجتمع الفلسطيني الأرمني في دفاعهم عن عقاراتهم ومقدساتهم وارثهم الديني والتاريخي والحضاري في مدينة القدس.

وطالبت الهيئة مجلس الكنائس العالمي وكافة المؤسسات الحقوقية التدخل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة ومقدساتها المسيحية والإسلامية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]