علم مراسل موقع بكرا أن المحامي وفيق شباط نجح باستصدار أمر بوقف تنفيذ عملية هدم لأحد البيوت في قرية المغار بعد تقديم استئناف لمحكمة صفد ضد قرار الهدم للبيت في منطقة المزيرة والذي كانت لجنة التنظيم والبناء في الجليل الشرقي اصدرت أمرا اداريًا بهدم هذا المنزل حتى تاريخ 16.9.2012.

ويأتي القرار على ضوء تصعيد الاهالي، السلطة المحليّة من أجل إثارة الرأي العام المحلي بالقرية من أجل وقف عملية هدم البيوت، وبعد أن تم تقديم أوراق قانونيّة تثبت أنّ قرار الهدم لم يستوف كل الشروط القانونيّة لإستصدار الأمر.

يذكر أن هناك ثلاثة بيوت اخرى لا زالت تنتظر تقديم اصحابها على يد محامين طلبات للمحكمة بوقف تنفيذ اوامر هدمها. وتأتي التوجّهات القضائية من قبل اصحاب البيوت المهدّدة بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس المحلّي في المغار على ضوء الكشف عن أوامر هدم البيوت التي استصدرت، فيما يرافق النائب الجبهوي د. حنا سويد الإرشادات القانونيّة والجماهيرية للاهالي والمجلس المحلي.

وكان النائبان محمد بركة وحنا سويد اجتمعا يوم أمس مع الاهالي والسلطة المحليّة وحثذا على أهمية تشكيل لجنة شعبية ترافق الاهالي والسلطة المحليّة، وبهدف توحيد الجهود الجماهيرية، القضائية وحتى الرسمية لوقف الهدم.

وكان رئيس مجلس محلي المغار فريد غانم قد نوّه لخطورة الموقف خاصة بعد اتصاله لشرطة طبريا الذي أكدت له بأنّ الشرطة تقوم بجمع معلومات استخباراتيّة استباقا لتنفيذ أوامر الهدم ومن المتوقّع أن يشارك نحو 600 شرطي مع طائرة هيلكوبتر عملية الهدم. وأضاف: "بدوري حذّرت الشرطة من القيام بخطوة مثل هذه والتي من شأنها أن تزعزع الأمن الداخلي من القرية، وقلت له أننا جميعا لن نسمح بتنفيذ أي عمليّة هدم حتى لو تصدّينا لذلك بأجسادنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]