بمبادرة انسانيّة مناشِدة للتغيير ورافضة لواقع سلبي مفروض بات يستحوذ على جوانب كثيرة من حياتنا, انطلقت مساء امس في تمام الساعة الخامسة والنصف مدخل قرية عرعرة, مظاهرة احتجاجية شاجبة للتصرف الهمجي والسلوك البدائي الذي بدر من قبل عناصر الشرطة بحق المربية رلى ملحم, ابنة عرعرة, الذين تم استدعائهم مع سبق الاصرار من قبل مدير المدرسة الثانوية في قرية ابو غوش.

تعاون كبير لإنجاح المظاهرة

حيث تعاون كل من الحراك الشبابي- فينا خير, جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع وحركة مبادر لتبصر هذه المظاهرة النور ولتضم المئات من اهالي عارة-عرعرة ومتضامنين ونشطاء من كافة انحاء البلاد في الداخل, في اعقاب الدعوة للمظاهرة التي اطلقت امس الاول عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت وعبر موقع وادينا, الذين استشعروا واجبهم تجاه المعلمة رلى ملحم بدعمهم لها ومساندتها في هذه المحنة, من خلال رفع شعارات مستهجِنًة للعمل "البوليسي" الذي لا يمت للانسانية بصلة والمطالِبَة بإنزال العقوبة بحق كل من ساهم ولو بالقليل بهذا العمل البشع سواء مدير المدرسة, عناصر الشرطة وغيرهم ممن عملوا وراء الكواليس.

المطالبة بإنصاف رلى

كما ناشدوا في الوقت ذاته وزارة التربية والتعليم بعدم التواني او التاني في التعامل مع القضية وعدم الاستخفاف بها بل العمل على تحقيق سير العدالة وانصاف رلى ومعاقبة المعتدين.

وباسم اهالي البلدة اجمع والمشاركون في المظاهرة عامة, صّرح منظمو المظاهرة والقائمون عليها بمدى تقديرهم واحترامهم للتصرف الشهم والوقفة الشجاعة لاهل قرية ابو غوش مع ابنة عرعرة. كما واخصّوا بالذكر رئيس المجلس في قرية ابو غوش على تصرفه الحكيم والراقي باقالة مدير المدرسة من منصبه وبشكل فوري.

يشار الى انه قد شاركت بالمظاهرة النائبة عن حزب التجمع في الكنيست حنين زعبي. 

رلى ملحم: تعبت من الادارة لذلك قدمت استقالتي

وكانت قد اكدت المربية ملحم , خلال تواجدها في التظاهرات التضامنية معها , بانها شغلت مهمة التدريس لمدة عام واحد في مدرسة ابو غوش الثانوية الا انها قدمت استقالتها بعد ان شعرت بالتعب الكبير من التعامل من قبل ادارة المدرسة معها لاسباب هي لم تعلمها وخاصة باسلوب مدير المدرسة وبعض المعلمين مؤكدة انها قدمت الكثير للطلاب ولاهالي بلدة ابو غوش الذين اعتبرتهم عائلتها الثانية على حد تعبيرها.

رلى تروي ما حدث معها في المدرسة:

وتستكمل ملحم حديثها بانها وصلت يوم الاحد الى المدرسة من اجل توديع الطلاب وصعدت الى صف الثاني عشر أ علمي وهو كما اكدت ملحم من الصفوف التي تربطها بطلابها علاقة طيبة وتعتبر بان نجاحها من نجاهم وفشلهم من فشلها الا ان 3 مربيات قمن بمنعها من الدخول الى الصف بالاضافة الى ان ضابط الامن وصل ومن ثم حضر مدير المدرسة وشرطي الا ان الطلاب باشروا التجمهر حولي من اجل توديعي فما كان من الشرطي الا ان قام بالاتصال واحضار شرطي اخر ليقوم بتقيدي وليحصل فيما بعد ما شاهدتموه عبر الصور والفيديو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]